أخبار عاجلة
تفاصيل نشوب حريق داخل معهد الأورام في سوهاج -

موعد انتهاء التوقيت الصيفي 2024.. اعرف امتى الساعة هتبقى 11 بدل 12

موعد انتهاء التوقيت الصيفي 2024.. اعرف امتى الساعة هتبقى 11 بدل 12
موعد انتهاء التوقيت الصيفي 2024.. اعرف امتى الساعة هتبقى 11 بدل 12

يكثر البحث على منصات البحث عن موعد انتهاء التوقيت الصيفي، وذلك مع اقتراب انتهاء فصل الصيف ودخول فصل الشتاء، ويعرض موقع الحادثة موعد انتهاء التوقيت الصيفي 2024 وموعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024، وذلك بعد انتشار شائعات عديدة عن انتهاء التوقيت الصيفي.

متى ينتهي التوقيت الصيفي 2024؟

من المفترض أن ينتهي التوقيت الصيفي بعد انتهاء فصل الصيف، ويبدأ بعدها تطبيق موعد التوقيت الشتوي في مصر، من يوم الجمعة الموافق 25 أكتوبر 2024، بتأخير الساعة 60 دقيقة في تمام الساعة 12 منتصف الليل، لتصبح 11 مساءً، لينتهي خلالها نظام العمل بالتوقيت الصيفي، ويستمر العمل بـ نظام التوقيت الشتوي في مصر لمدة 6 أشهر، تنتهي في الجمعة الأخيرة من شهر أبريل 2024.

اقرأ أيضا

قانون التوقيت الصيفي

كان مجلس الوزراء وافق في 1 مارس 2023، على مشروع قانون لعودة العمل بنظام التوقيت الصيفي والتوقيت الشتوي، يهدف مشروع قانون التوقيت الصيفي إلى زيادة الساعة للتوقيت الرسمي بمقدار ساعة واحدة، ستين دقيقة اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر إبريل، وذلك حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل سنة ميلادية.

945.png
التوقيت الصيفي 2024

يكون هدف هذه الزيادة فرصة الاستفادة من ساعات النهار الطويلة خلال فصل الربيع وصولاً إلى ذروة فصل الصيف، ومع حلول فصل الشتاء، تبدأ ساعات النهار في التقلص، مما يُؤدي إلى تقليص هذه الزيادة.

ويكون هذا التقليص هدفه توفير الطاقة المستخدمة في النها، وترشيد استهلاك الطاقة في ضوء ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية، حتى يحافظ على الموارد.

متى يبدأ العمل بالتوقيت الشتوي في مصر؟

تم تحديد موعد بدء التوقيت الشتوي 2024 في مصر وكذلك موعد انتهاء التوقيت الصيفي، الذي يبحث عنه الكثير ووفقا لأجندة العام الجاري 2024 فإن أخر جمعة من شهر أكتوبر المقبل توافق يوم 25 وهو الموعد الرسمي لبدء تطبيق التوقيت الشتوي في مصر، سيتم تغيير الساعة 11:59 مساءً ويتم تأخير الساعة 60 دقيقة.

اقرأ أيضا

هل سيتم إلغاء التوقيت الصيفي؟

أصدرت الحكومة قرار حول إلغاء التوقيت الصيفي وتأخير الساعة 60 دقيقة في كافة المحافظات، حيث أعلن فيه موعد تغيير الساعة في مصر للتوقيت الشتوي، وفقًا لقانون 24.

وفي التفاصيل، نفى مجلس الوزراء الشائعات التي انتشرت حول إلغاء التوقيت الصيفي والعمل بالشتوي خلال شهر يوليو، أكد بيان الحكومة أن البلاد تعمل بنظامي التوقيت الصيفي والشتوي بـ 6 أشهر لكل نظام.

في البيان الصادر عن مجلس الوزراء في وقت سابق ذكرت فيه: “إنه فى ضوء ما تردد أنباء بشأن صدور قرار بإلغاء التوقيت الصيفي بدءاً من يوم الجمعة 5 يوليو تزامناً مع تطبيق موعد غلق المحال التجارية الجديد، نفى مجلس الوزراء تلك الأنباء، مؤكداً أنه لا صحة لإلغاء التوقيت الصيفي بدءاً من يوم الجمعة القادم تزامناً مع تطبيق موعد غلق المحال التجارية الجديد، وأنه لم يتم إصدار أية قارات بهذا الشأن”.

يهدف مشروع قانون التوقيت الصيفي إلى زيادة الساعة للتوقيت الرسمي بمقدار ساعة واحدة خلال الصيف، وتُتيح هذه الزيادة فرصة الاستفادة من ساعات النهار الطويلة خلال فصل الربيع وصولاً إلى ذروة فصل الصيف، ومع حلول فصل الشتاء، تبدأ ساعات النهار في التقلص، مما يُؤدي إلى تقليص هذه الزيادة والعودة إلى التوقيت الشتوي.

تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قمة بولندا تخصص 500 مليون يورو للنمسا لإصلاح الأضرار الناجمة عن الفيضانات
التالى الطيران الإسرائيلي يقصف عددًا من البلدات جنوب لبنان