أخبار عاجلة
مصرع شاب دهسته سيارة مسرعة أمام مرور حلوان -

وزارة التعليم توجه بتحديث بيانات الطلاب وقوائم الفصول استعدادا للدراسة

وزارة التعليم توجه بتحديث بيانات الطلاب وقوائم الفصول استعدادا للدراسة
وزارة التعليم توجه بتحديث بيانات الطلاب وقوائم الفصول استعدادا للدراسة

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابًا هامًا إلى المدارس والإدارات التعليمية بشأن الاستعداد للعام الدراسي الجديد 2024/2025، الخطاب يتضمن مجموعة من الإجراءات الضرورية التي يجب اتخاذها لضمان بداية منظمة وفعّالة للعام الدراسي.

وزارة التربية والتعليم تحدد إجراءات الاستعداد للعام الدراسي الجديد 2024/2025

إجراءات أساسية تشمل:

1. تحديث بيانات الطلاب: يجب على المدارس الانتهاء من تحديث بيانات الطلاب على قاعدة البيانات المركزية وطباعة ومراجعة واعتماد قوائم الفصول من خلال التطبيق الإلكتروني لاستمارة التلميذ. يجب تعليق هذه القوائم داخل الفصول وضمان تحديث البيانات أولاً بأول.

2. تسجيل توزيع القائمين بالتدريس: يتعين على المدارس تسجيل توزيع المعلمين على الصفوف والفصول وفقًا للخطة الدراسية لكل مادة عبر الاستمارة الإلكترونية المعدة لذلك.

اقرأ أيضا

3. مراجعة الكثافات: طلبت الوزارة من أقسام الإحصاء في الإدارات التعليمية اعتماد انتهاء المدارس من إعداد قوائم الفصول بعد مراجعة معدلات الكثافة في الفصول. كما يجب اعتماد تسجيل توزيع المعلمين على الفصول الدراسية وفقاً للخطة الدراسية.

4. تقديم التقارير: يجب على الإدارات التعليمية طباعة التقرير الخاص بنسب الاعتماد على مستوى مدارس الإدارة وتسليمه إلى مدير إدارة الإحصاء بالمديرية. على أن يتم الانتهاء من هذه الأعمال في موعد أقصاه الخميس 5 سبتمبر.

كما شددت الوزارة على إعداد التقارير الخاصة بمعدل إنجاز هذه المهام على مستوى المديريات التعليمية، وعرضها على وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لمراجعتها وتقييمها، وتأتي هذه الإجراءات ضمن جهود الوزارة لضمان جاهزية المدارس للعام الدراسي الجديد وتحسين جودة التعليم من خلال تنظيم دقيق وإدارة فعالة للموارد التعليمية.

تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق العيسوي يوفق على تأسيس فرع للاتحاد الدولي لرجال الأعمال في رواندا
التالى بتكلفة 20 مليون جنيه.. افتتاح أعمال مشروع إنشاء السوق الحضاري لمدينة القناطر الخيرية