أخبار عاجلة

قرار وزارة التعليم بشأن المعلمين المساعدين في مسابقة الـ 30 ألف معلم | تفاصيل

قرار وزارة التعليم بشأن المعلمين المساعدين في مسابقة الـ 30 ألف معلم | تفاصيل
قرار وزارة التعليم بشأن المعلمين المساعدين في مسابقة الـ 30 ألف معلم | تفاصيل

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قرارًا هامًا يتعلق بالمعلمين المساعدين المعينين ضمن مسابقة الـ 30 ألف معلم، وذلك في إطار سد العجز في المدارس للعام الدراسي الجديد 2024/2025.

 قرار هام من وزارة التربية والتعليم بشأن المعلمين المساعدين في مسابقة الـ 30 ألف معلم

في خطاب رسمي أرسلته الوزارة إلى المديريات التعليمية، أكدت الوزارة أن المعلمين المساعدين المتعاقدين ضمن المسابقة الأولى لوظيفة معلم فصل سيتم الاستعانة بهم لتدريس مادة التخصص، مع إعطاء الأولوية لتدريس التخصص في الصفوف الأولى.

اقرأ أيضا

كما قررت الوزارة إعادة تسكين المعلمين المساعدين الذين تغيرت ظروف محل إقامتهم لظروف قهرية، مثل الزواج، الطلاق، وفاة أحد الأقارب، أو انتقال محل سكن الأسرة، وفقًا للمستندات التي تثبت هذه التغيرات، وذلك بحسب المحافظات التي انتقلوا إليها.

وفي سياق آخر، استقبل الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محمد عبد اللطيف، في مركز تقييم القدرات والمسابقات التابع للجهاز. وتفقد الوزير المركز حيث تجرى امتحانات المتقدمين لمسابقات وظائف معلم مساعد مادة اللغة الإنجليزية. وأعرب الوزير عن رضاه من سير العملية الامتحانية وامتدح الشفافية والعدالة في إجراء الامتحانات.

كما أبدى الوزير إعجابه بمركز تقييم القدرات والمسابقات للأشخاص ذوي الإعاقة، مشيدًا بالقدرات المتميزة التي يمتلكها المركز لدعم الأشخاص "القادرون باختلاف" في الحصول على وظائفهم.

من جانبه، أكد الدكتور صالح الشيخ على دعم الجهاز لجميع جهود الوزارة لإصلاح منظومة التعليم، مشيرًا إلى أهمية اختيار المعلمين الأكفاء كجزء أساسي في تحسين جودة التعليم وبناء الإنسان المصري.

تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «عنوان للتطوير العقاري » تتعاقد مع «إي آند بيزنس» ضمن خطتها لتعزيز الخدمات والقيمة الاستثمارية لمشروعاتها
التالى بتكلفة 20 مليون جنيه.. افتتاح أعمال مشروع إنشاء السوق الحضاري لمدينة القناطر الخيرية