أخبار عاجلة
الأهلي يعلن عن رحيل نجمه لنادي سيراميكا -

رسالة دعم ومحبة بعد حريق المطرانية شاهد ماذا فعل أساقفة أسيوط والزقازيق مع أسقف بني سويف

رسالة دعم ومحبة بعد حريق المطرانية شاهد ماذا فعل أساقفة أسيوط والزقازيق مع أسقف بني سويف
رسالة دعم ومحبة بعد حريق المطرانية شاهد ماذا فعل أساقفة أسيوط والزقازيق مع أسقف بني سويف

حريق المطرانية , في زيارة تحمل الكثير من الدعم والتضامن ، توجه نيافة الأنبا يوانس ، أسقف أسيوط، ونيافة الأنبا تيموثاوس، أسقف الزقازيق، إلى مقر إقامة الأنبا غبريال، أسقف بني سويف، في دير السيدة العذراء ببياض العرب .

كانت الزيارة تهدف إلى الاطمئنان على صحة الأنبا غبريال عقب اندلاع النيران الهائل الذي اندلع في مطرانية السيدة العذراء ببني سويف مساء السبت الماضي .

وخلال الزيارة ، أكد الأساقفة على وقوف الكنيسة بجانب الأنبا غبريال وأبناء المطرانية في هذه المحنة ، معبرين عن تضامنهم الكامل ودعواتهم للشفاء العاجل له ولعودة الحياة إلى طبيعتها في المطرانية .

 

حجم الأضرار التي سببها حريق المطرانية
حجم-الأضرار-التي-سببها-حريق-المطرانية

حجم الأضرار التي سببها حريق المطرانية

النيران التي اندلعت قد خلفت أضرارًا جسيمة في العديد من المباني والإنشاءات داخل دير السيدة العذراء، حيث دمرت النيران أجزاء كبيرة من الدير ، وتسببت في تلفيات واسعة النطاق تحتاج إلى جهود كبيرة لإعادة الإعمار .

وفقًا للتقديرات الأولية، تتجاوز تكلفة إعادة إعمار المباني الـ10 ملايين جنيه. هذه الأضرار تشمل المباني التاريخية الهامة ، بالإضافة إلى مرافق حيوية كانت تخدم الكنيسة والمجتمع المحلي .

 

حريق مطرانية بني سويف
حريق مطرانية بني سويف

خطط إعادة الإعمار وجهود الدعم بعد حريق المطرانية

تعمل الكنيسة الآن على تنسيق الجهود بين مختلف الهيئات الدينية والمجتمعية لجمع التبرعات والموارد اللازمة لبدء عملية إعادة الإعمار .

كما تقوم فرق فنية متخصصة بتقييم حجم الأضرار ووضع الخطط التفصيلية لترميم المباني المتضررة و إعادة بنائها بما يتناسب مع الأهمية التاريخية والدينية لهذه المواقع .

 

و إضافة إلى ذلك ، فإن الكنيسة تعول على الدعم الكبير من أبناء المجتمع والأفراد الذين يحرصون على تقديم المساعدة سواء من خلال التبرعات المالية أو المشاركة في عمليات الترميم والبناء .

الزيارة التي قام بها الأساقفة لنيافة الأنبا غبريال تعكس الوحدة والتآزر بين أبناء الكنيسة، وتبرز الالتزام المشترك في مواجهة التحديات والأزمات، مع الأمل بأن تعود المطرانية إلى سابق عهدها وتواصل تقديم خدماتها الروحية والاجتماعية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزيرة التنمية المحلية تشرف مع محافظ القاهرة علي ...
التالى إلى هذه الحد ستنخفض قيمة المحروقات بعد عطلة المولد النبوي