أخبار عاجلة
موعد صرف مرتبات سبتمبر 2024 للموظفين -

جامعة قناة السويس تختتم أنشطتها الطلابية لعام 2023-2024 بحفل مميز

جامعة قناة السويس تختتم أنشطتها الطلابية لعام 2023-2024 بحفل مميز
جامعة قناة السويس تختتم أنشطتها الطلابية لعام 2023-2024 بحفل مميز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

احتفلت جامعة قناة السويس ، أمس الإثنين 2 سبتمبر، بقاعة الاحتفالات الكبرى، بختام أنشطتها الطلابية للعام الأكاديمي 2023-2024، في حفل شهد حضوراً مميزاً من القيادات الجامعية.

أقيم الحفل تحت رعاية الدكتور ناصر مندور، رئيس الجامعة، وبإشراف عام الدكتور محمد عبد النعيم، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وبإشراف تنفيذي الدكتور محمد غنيم منسق عام الأنشطة الطلابية.

واللجنة المنظمة الدكتورة مناي شاهين وكيل مركز إعداد القادة لشئون الأنشطة الطلابية والدكتورة هبه الدناصوري مستشار اللجنة الاجتماعية.

بدأ الحفل بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية.

وشهد الحفل الدكتور سامي هاشم عضو مجلس النواب ورئيس لجنة التعليم بمجلس النواب ، والدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور عادل حسن نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية لجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية ، والدكتور إبراهيم القرش مستشار رئيس الجامعة للشئون الهندسية وشريف فاروق أمين عام الجامعة ، والدكتورة سهير أبو عيشه أمين عام جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية و لفيف من عمداء ووكلاء الكلية والعقيد فادي نبيل مدير إدارة التربية العسكرية وعادل ألبير أمين عام الجامعة المساعد.

بحضور مدير مركز التحول الرقمي ، و منسقي الأنشطة الطلابية ووكلاء مركز إعداد القادة ، و مستشاري لجان الأنشطة الطلابية مديري الإدارات بالإدارة العامة لرعاية الشباب ، والقيادات الإدارية بالجامعة ، واتحاد الطلاب وأسرة طلاب من أجل مصر.

وبمشاركة المدربين المحترفين بمعسكرات إعداد القادة ، ولفيف من السادة الشيوخ الأفاضل من أعضاء لجنة الفتوي بمنطقة وعظ الإسماعيلية.

وخلال الحفل ، تم عرض فيديو عن الراحل الدكتور أيمن جمعه مدير مكتب إعلام جامعة قناة السويس تقديراً لإسهاماته في الأنشطة الطلابية.

تلاه عرض فيديو ملخص لنتائج حصاد الأنشطة الطلابية خلال العام الأكاديمي 2023-2024، والذي لاقى إعجاب الحضور وأبرز نجاحات الطلاب وإنجازاتهم خلال العام الدراسي.

هذا وافتتح الحفل بكلمة من الطالب كريم عبد الباري، رئيس اتحاد الطلاب، الذي عبر عن بالغ شكره للدكتور ناصر مندور وللدكتور محمد عبد النعيم على دعمهم المتواصل لأنشطة الطلاب،  وأشاد "عبد الباري" بدور الطلاب كمساهمين فاعلين في بناء الوطن وتحقيق إنجازاته، مثمناً دور القيادات الجامعية في دعمهم واهتمامهم بالأنشطة الطلابية.

كما قدم شكره الخاص للطالب محمد شريف، مقرر أسرة "طلاب من أجل مصر"، مؤكدا أن أكثر الذكريات التي يحتفظ بها خلال فترة قيادته لاتحاد طلاب الجامعة هى استقبال الرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي في رحاب جامعة قناة السويس، والتي ألقى الرئيس خلالها  الضوء على دور الطلاب في الحياة السياسية والاجتماعية.

فيما تحدث الدكتور محمد غنيم، منسق الأنشطة الطلابية بالجامعة، عن الأثر الكبير للأنشطة الطلابية في بناء الشخصية الطلابية وتعزيز قدراتهم القيادية والإبداعية.

وأكد "غنيم" أن الأنشطة الطلابية ليست فقط وسيلة للتسلية، بل هي أداة فعالة لتطوير المهارات وتنمية قدرات الطلاب، مما يساهم في إعدادهم لمستقبل مشرق.

في كلمته، عبر الدكتور عبد النعيم عن شكره وتقديره لجميع الإدارات المعنية واتحاد الطلاب، وأعضاء أسرة "طلاب من أجل مصر"، ومنسقي الأنشطة الطلابية، ووكلاء الكليات و عمداءها ، مؤكداً أن دعمهم كان له الأثر الكبير في نجاح الأنشطة الطلابية، مشيراً إلى أن هذا العام الأكاديمي شهد تنوعاً وثراءً في الفعاليات التي ساهمت في تعزيز تجربة الطلاب الجامعية.

واختتم الحفل بكلمة من الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، الذي أثنى على الطلاب و روحهم الجميلة، واداءهم المشرف في كافة المحافل التي شاركوا بها ، مشيراً إلى أن الجامعة تفتخر بكونها أكبر صرح تعليمي في إقليم القناة وسيناء ، لافتاً إلى أن الأنشطة الطلابية تشكل جزءاً أساسياً من الحياة الجامعية، حيث توفر للطلاب فرصاً للاستمتاع والتطور في بيئة تعليمية مثمرة، مشيراً إلى أهمية الالتزام بالقيم والآداب الجامعية التي تميز الطلاب، معلناً أن الجامعة تفتح أبوابها دائماً لدعم ومساعدة الطلاب.

كما قدم شكره لإدارة التربية العسكرية و الأكاديمية العسكرية، ومحافظة الإسماعيلية وقيادات الجيش الثاني الميداني ، قوات الدفاع  الشعبي والعسكري  على دورها في إثراء الأنشطة الطلابية من خلال تنظيم مجموعة متميزة تقديم المحاضرات القيمة  والندوات والزيارات الميدانية للمشروعات القومية التي تسهم في تعزيز القيم الأكاديمية والعسكرية بين الطلاب.

تضمن الحفل أيضاً فقرات غنائية قدمها فريق أوركسترا و كورال الجامعة بقيادة الدكتورة بسمه محمود إبراهيم، ومشاركة الدكتور أحمد عبد الوهاب، مما أضفى أجواءً احتفالية مميزة.

وفي نهاية الحفل - بدأت مراسم التكريم والتي تم خلالها تكريم القيادات الجامعية والإدارات المختلفة ومنها الإدارة العامة لرعاية الشباب بإداراتها المختلفة ، ومكتب رئيس الجامعة ، ومكتب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، ومكتب أمين عام الجامعة ، وإدارات الأمن والمسرح والإعلام.

فيما تم تكريم الكليات الأكثر مشاركة في الأنشطة الطلابية ، حيث فاز بالمركز الأول كلية الآداب والعلوم الإنسانية ، وبالمركز الثاني كلية الزراعة ، وبالمركز الثالث كلية التربية الرياضية.

كما تم تكريم أفضل ثلاث مشرفين على الأنشطة الطلابية من الكليات وهم : تغريد سليم كلية الطب البيطري ، السيد رفاعي كلية العلاج الطبيعي ، وأحمد شنيبه كلية التربية الرياضية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق متشاركش بياناتك البنكية.. تحذير جديد من بنك تنمية الصادرات لعملائه
التالى تشكيل هجومي متوقع للزمالك أمام الشرطة الكيني بالكونفدرالية