أخبار عاجلة
تعرف على موعد مباراتي الفراعنة وموريتانيا -

خلال أيام موعد اقتراب كويكب من الأرض بحجم ملعبي كرة قدم

خلال أيام موعد اقتراب كويكب من الأرض بحجم ملعبي كرة قدم
خلال أيام موعد اقتراب كويكب من الأرض بحجم ملعبي كرة قدم

موعد اقتراب كويكب من الأرض بحجم ملعبي كرة قدم حيث أنه خلال الأسابيع القليلة القادمة، سيتمكن راصدو النجوم من رؤية الكويكب 2024 ON وهو يمر بالقرب من الأرض على مسافة قريبة فلكيًا. ومع ذلك، يؤكد مشروع التلسكوب الافتراضي أن الكويكب لا يشكل أي تهديد للأرض في الوقت الحالي.

خلال أيام موعد اقتراب كويكب من الأرض بحجم ملعبي كرة قدم

سيقترب كويكب يبلغ طوله 720 قدمًا، ما يعادل عرض ملعبين لكرة القدم، من الأرض هذا الشهر سيمر الكويكب على مسافة حوالي 620 ألف ميل، أي ما يعادل 2.6 مرة المسافة بين الأرض والقمر، مما يجعله قابلاً للمراقبة. بدءاً من 15 سبتمبر، يمكن لراصدي النجوم مشاهدة اقتراب الكويكب عبر البث المباشر لتلسكوب افتراضي على الإنترنت.

وفقاً لوكالة ناسا، الكويكبات هي بقايا الصخور التي تشكلت مع النظام الشمسي قبل 4.6 مليار سنة، ويحدث اقتراب كويكب مماثل من الأرض مرة واحدة كل 10 سنوات تقريباً هناك ملايين من الكويكبات، معظمها يقع في حزام الكويكبات بين المريخ والمشتري أو يتشارك في مدار مع كواكب مثل المشتري.

موعد اقتراب كويكب من الأرض

الكويكبات هي قطع صخرية صغيرة تدور حول الشمس وتعتبر بقايا من المادة التي تشكلت في النظام الشمسي قبل حوالي 4.6 مليار سنة. تتفاوت أحجامها بشكل كبير، من كويكبات صغيرة بحجم الحصى إلى أخرى عملاقة يصل قطرها إلى مئات الكيلومترات. معظم الكويكبات المعروفة تقع في حزام الكويكبات بين كوكبي المريخ والمشتري، ولكنها قد تدور أيضاً في مدارات قريبة أو بعيدة عن الأرض.

يمكن تصنيف الكويكبات إلى أنواع مختلفة مثل السيليكية والكربونية والمعدنية، بناءً على تكوينها. على الرغم من أن التأثيرات الكبيرة للكويكبات على الأرض نادرة، إلا أن الدراسات تركز على فهم المزيد عن تاريخ النظام الشمسي وتكوين الكواكب. بدأ اكتشاف الكويكبات في أوائل القرن التاسع عشر، ومنذ ذلك الحين، وفرت التلسكوبات والأدوات الفضائية معلومات قيمة عن هذه الأجسام الفضائية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الاحتلال يهاجم مباني لحزب الله جنوب لبنان
التالى إيه الحكاية الحكومة خلال أيام تجهز مفاجأة تفرح ملايين الموظفين