أخبار عاجلة
أفضل أدعية الفجر يوم الجمعة.. ردده باستمرار -

نمو نشاط المصانع الروسية بأبطأ وتيرة خلال أكثر من عام

نمو نشاط المصانع الروسية بأبطأ وتيرة خلال أكثر من عام
نمو نشاط المصانع الروسية بأبطأ وتيرة خلال أكثر من عام

أظهر مسح للأعمال يوم الاثنين أن نشاط قطاع التصنيع في روسيا نما بأبطأ وتيرة له في أكثر من عام في أغسطس آب مع تباطؤ التوسع في الناتج والطلبات الجديدة والتوظيف.

انخفض مؤشر ستاندرد آند بورز العالمي لمديري المشتريات للتصنيع الروسي إلى 52.1 في أغسطس آب من 53.6 في يوليو ليظل فوق مستوى الخمسين الذي يشير إلى نمو النشاط لكنه انخفض إلى أدنى قراءة له في 13 شهرا.

وقالت ستاندرد آند بورز جلوبال في بيان "على الرغم من استمرار نمو الناتج والطلبات الجديدة والتوظيف فإن معدلات التوسع تباطأت في كل حالة".

تنفق روسيا بكثافة على تصنيع المعدات والأسلحة العسكرية منذ غزو أوكرانيا في فبراير شباط 2022 مما عزز القطاع الذي ربما عانى لولا ذلك مع تجنب بعض الدول لموسكو.

عادت أوامر التصدير الجديدة التي انكمش في يوليو إلى التوسع في أغسطس آب بسبب الطلب الأقوى من العملاء في أسواق التصدير الرئيسية.

وارتفعت مستويات الإنتاج، مدفوعة بالطلب المستمر من العملاء، لكن وتيرة النمو كانت الأضعف في عام، بحسب ستاندرد آند بورز جلوبال. كما توسعت الطلبات الجديدة، وإن كان بشكل متواضع، مسجلة أبطأ معدل نمو منذ أكتوبر 2022.

وقالت ستاندرد آند بورز جلوبال إن نمو التوظيف تباطأ إلى أبطأ معدل له في سبعة أشهر. وعلى الرغم من زيادة عدد الموظفين، إلا أن تراكمات العمل نمت قليلاً بسبب مشاكل لوجستية.

وأظهر المسح أن الثقة نمت بوتيرة أبطأ، مع تأكيد التفاؤل على الاستثمارات المخطط لها والمنتجات الجديدة واحتمال وجود عملاء جدد.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مضبوطات بـ 9 ملايين.. ضبط عصابة أجنبية لترويج وجلب مخدر الحشيش (صور)
التالى كليات تقبل من 80% فأكثر لطلاب الثانوية الأزهرية 2024 علمي