أخبار عاجلة
فيديو.. كواليس تحضير أغنية «تيجي نسيب» لـ أنغام -
تعرف على سر ابتسامة الشاب خالد الدائمة -

نمو قطاع التصنيع الإسباني في أغسطس بأبطأ وتيرة منذ يناير

نمو قطاع التصنيع الإسباني في أغسطس بأبطأ وتيرة منذ يناير
نمو قطاع التصنيع الإسباني في أغسطس بأبطأ وتيرة منذ يناير

أظهر مسح اليوم الاثنين أن نشاط التصنيع في إسبانيا نما للشهر السابع على التوالي في أغسطس وإن كان بأبطأ وتيرة في كل تلك الأشهر في حين كانت ثقة الشركات عند أدنى مستوياتها حتى الآن هذا العام.

وبلغ مؤشر مديري المشتريات لقطاع التصنيع في إسبانيا الذي جمعته ستاندرد آند بورز جلوبال 50.5 في أغسطس انخفاضا من 51.0 في يوليو تموز و52.3 في يونيو وكانت القراءة السابعة على التوالي فوق مستوى 50 الذي يفصل النمو عن الانكماش.

وقالت ستاندرد آند بورز جلوبال في تقريرها الشهري إنه على الرغم من توسع النشاط قليلا فإن الناتج خلال الشهر انكمش وانخفض التوظيف وكانت الثقة في التوقعات هي الأدنى حتى الآن هذا العام وسط مخاوف من ضعف نمو الطلب من الأسواق الأوروبية.

وقال جوناس فيلدهوزن الخبير الاقتصادي المساعد في بنك هامبورج التجاري في التقرير "يشير المسار الأخير على مدى ثلاثة أشهر بوضوح إلى تحرك نحو الركود".

وأكد أن التباطؤ يتوافق مع ما يحدث في بقية أوروبا.

وقالت إدارة الإحصاء في البلاد مؤخرًا إن الاقتصاد توسع بنسبة أسرع من المتوقع بلغت 0.8% في الربع الثاني.

وتتوقع حكومة إسبانيا أن يتوسع الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 2.4% هذا العام ويتوقع البنك المركزي نموًا بنسبة 2.3%، وهو أسرع بكثير من المتوقع في اقتصادات أخرى كبيرة في منطقة اليورو مثل فرنسا أو ألمانيا أو إيطاليا.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بعد العثور على جثث رهائن بينهم أمريكي.. بايدن: قادة حماس سيدفعون الثمن
التالى وفاة والدة الفنان مصطفى يوسف.. تفاصيل