أخبار عاجلة
أفضل أدعية الفجر يوم الجمعة.. ردده باستمرار -

أرقام هامة في البنك المركزي.. قرار مرتقب للمالية.. ...

أرقام هامة في البنك المركزي.. قرار مرتقب للمالية.. ...
أرقام هامة في البنك المركزي.. قرار مرتقب للمالية.. ...

أرقام هامة في البنك المركزي.. قرار مرتقب للمالية.. وطلعت مصطفى تتوقع مضاعفة الموارد الدولارية.. أهلا بكم فى حصاد الاثنين الاخباري

والبداية من القطاع المصرفي وتحديدا البنك المركزي.. اللى كشف  عن وصول قيمة المدفوعات المنفذة بين البنوك بالعملة المحلية على نظام التسوية اللحظية إلى 179.201 تريليون جنيه خلال الفترة من يناير وحتى أغسطس 2024 لنحو 1.622 مليون عملية.

وبلغ عدد العمليات خلال شهر يناير فقط 202.6 ألف عملية بقيمة 20.6 تريليون جنيه، فيما سجلت عدد المعاملات خلال شهر فبراير نحو 203 ألف عملية بقيمة 24.3 تريليون جنيه.
ووصلت المعاملات خلال مارس إلى 213.7 ألف عملية بقيمة 25.5 تريليون جنيه، ونحو 192.2 ألف عملية خلال أبريل الماضي بقيمة 21.667 تريليون جنيه، ونحو 206.209 ألف عملية بقيمة 21.557 تريليون جنيه خلال مايو فقط.
وبلغت المعاملات خلال يونيو 175.5 ألف عملية بقيمة 16.898 تريليون جنيه بنهاية يونيو 2024، و نحو 222.8 ألف عملية بقيمة 25.281 تريليون جنيه خلال يوليو فقط، ونحو 206.2 ألف عملية بقيمة 23.3 تريليون جنيه بنهاية أغسطس.
ويستخدم نظام التسوية اللحظية  في تسوية أوامر الدفع عالية الأهمية، كبيرة القيمة والتي تتم داخل نطاق الدولة، وعادة ما يعتبر نظام التسوية اللحظية هو نظام الدفع الأهم داخل أي دولة، وعليه فإنه يعرف بأنه ضمن أنظمة الدفع ذات الأهمية النظامية، وذلك نظرًا لتأثيرها الممتد إلى العديد من الأنظمة الأخرى.
ومن المركزي نروح لوزارة المالية حيث أكد أحمد كجوك وزير المالية، أن السياسات المالية تعمل على تحفيز النشاط الاقتصادي والإنتاج والتصدير، وتشجيع نمو القطاع الخاص فى الاقتصاد المصري بقطاعات تنافسية كالطاقة المتجددة وتكنولوجيا المعلومات والأنشطة التصديرية.

وأضاف الوزير، في أول لقاء بالسفيرة الأمريكية بالقاهرة هيرو مصطفى غارغ، بمقر وزارة المالية بالعاصمة الإدارية، إننا نعمل على تعزيز العلاقات مع المستثمرين المحليين والأجانب ببرنامج متكامل من الإجراءات الإصلاحية لاستعادة الثقة مع مجتمع الأعمال.

وقال الوزير: نعمل على إيجاد مساحات مالية لتوجيهها إلى قطاعات التنمية البشرية والحماية الاجتماعية؛ تنفيذًا لأولويات الدولة فى مسار التعامل مع التحديات الاقتصادية المرتبطة بالأزمات العالمية والإقليمية، موضحًا أننا نعمل على تنويع مصادر وأدوات وأسواق التمويل لخفض أعباء ومعدل الدين للناتج المحلي، وندرس طرح سندات خضراء، وصكوك فى السوق المحلية لتنويع شرائح المستثمرين أيضًا.

ونروح لمجموعة طلعت مصطفى القابضة، اللى كشف إن توقعات مضاعفة مواردها الدولارية لتصل إلى 856 مليون دولار في عام 2028 بدعم من صفقة الفنادق التاريخية، يأتي على أساس توقعات السوق والأداء المستقبلي لقطاع الفنادق، بعد توسعها في قطاع الفنادق من خلال الاستحواذ على حصة مسيطرة في شركة ليجاسي للضيافة وضخ استثمارات في عمليات التجديد والإحلال لتلك الفنادق.

جاء ذلك في إفصاح للبورصة المصرية، ردًا على الأخبار المتداولة في بعض المواقع الإخبارية والخاصة بتوقيع مجموعة طلعت مصطفى القابضة بمضاعفة مواردها الدولارية خلال الفترة المقبلة لتصل إلى 856 مليون دولار أمريكي في عام 2028.

وحققت شركة مجموعة طلعت مصطفى القابضة، صافي ربح بلغ 6.36 مليار جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو 2024، مقابل  1.55 مليار في الفترة المقارنة من 2023.


وآخر خبر معانا من وزارة قطاع الأعمال العام اللى زار وزيرها المهندس محمد شيمي  شركة النيل للأدوية والصناعات الكيماوية التابعة للشركة القابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية.

وتفقد أعمال التطوير التي شهدتها الشركة، وشملت أقسام ووحدات إنتاج المحاليل الوريدية والمراهم والكريمات والفوارات والمخازن ومحطة المياه، في إطار مشروع التوافق مع متطلبات التصنيع الجيد “GMP” واشتراطات هيئة الدواء المصرية.


واستعرض مراحل العمليات الإنتاجية وخطة عمل الشركة والرؤية المستقبلية ومؤشرات الأداء، وذلك بحضور الدكتور أشرف الخولي العضو المنتدب التنفيذي للشركة القابضة للأدوية، والدكتور خالد حجاج العضو المنتدب لشركة النيل.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ضخ 4 آلاف طبق بيض بمنافذ الشركة القابضة السبت المقبل
التالى بتكلفة 20 مليون جنيه.. افتتاح أعمال مشروع إنشاء السوق الحضاري لمدينة القناطر الخيرية