أخبار عاجلة
قائد منتخب البرتغال يتحدى هشام الدكيك -
موسم 2023-2024.. لائحة العطل الرسمية كاملة -

طلعت مصطفى" تتوقع تتضاعف الإيرادات الدولارية إلى 856 مليون دولار

طلعت مصطفى" تتوقع تتضاعف الإيرادات الدولارية إلى 856 مليون دولار
طلعت مصطفى" تتوقع تتضاعف الإيرادات الدولارية إلى 856 مليون دولار

قالت مجموعة طلعت مصطفى القابضة، إنها تتوقع مضاعفة مواردها الدولارية لتصل إلى 856 مليون دولار في عام 2028 بدعم من صفقة الفنادق التاريخية.

وأوضحت الشركة في بيان أن تلك التقديرات تأتي على أساس توقعات السوق والأداء المستقبلي لقطاع الفنادق، بعد توسعها في قطاع الفنادق من خلال الاستحواذ على حصة مسيطرة في شركة ليجاسي للضيافة وضخ استثمارات في عمليات التجديد والإحلال لتلك الفنادق.
وتوسعت مجموعة طلعت مصطفى القابضة، في قطاع الفنادق وأنشطة الدخل المتكررة الأخرى من خلال الاستحواذ على سبعة أصول تاريخية بارزة في مصر، وإضافة أكثر من 2500 غرفة فندقية توفر إيرادات مستقرة متوقعة، ولذا نمت إيرادات القطاع الفندقي وأنشطة الدخل المتكررة الأخرى بشكل كبير بمقدار 2.4 مرة لتصل إلى 7.9 مليار جنيه في الأشهر الستة الأولى من عام 2024 مقابل 3.3 مليار جنيه خلال الفترة المماثلة من العام الماضي.
أعلنت مجموعة طلعت مصطفى القابضة المصرية، في 11 فبراير الماضي أن وحدتها التابعة شركة أيكون للفنادق وقعت عقد الاستحواذ النهائي على حصة الأغلبية البالغة 51%، مع حقوق إدارة كاملة في شركة ليجاسي للفنادق والمشروعات السياحية من خلال زيادة رأس المال.
وأضافت المجموعة في بيان للبورصة المصرية، وقتها، أن "أيكون" قامت بالفعل بتحويل مقابل الصفقة المتفق عليه إلى حساب مجنب داخل القطاع المصرفي المصري لتحويله إلى شركة ليجاسي للفنادق فور استكمال إجراءات زيادة رأسمالها والشروط المسبقة.
وذكرت أن الصفقة سوف يترتب عليها زيادة قاعدة الغرف الفندقية التشغيلية للمجموعة بمقدار 2500 غرفة فندقية في مصر ليصل إجمالي عدد الغرف التي تملكها "أيكون" وتقوم بتطويرها إلى 5 آلاف غرفة، مما يجعل المجموعة أكبر مالك لمجموعة فندقية فاخرة في البلاد".
وتوقعت المجموعة أن صفقة الاستحواذ على محفظة الفنادق السبعة سيؤدي إلى مضاعفة الإيرادات المجمعة للفنادق المملوكة لمجموعة "أيكون" بالدولار  في عام 2024 إلى أكثر من 250 مليون دولار.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تنمية وحماية البحيرات يختتم التدريب العملي في المجمع السمكي بالمنزلة وتسليم الشهادات لطلاب الجامعات
التالى الأهلي يحاول إقناع كولر بضم هذا اللاعب.. تفاصيل