أخبار عاجلة
البنك المركزي: استقرار العائد على متوسط حقوق ... -

«القاهرة للإسكان» تعتزم الاستحواذ على 90% من أسهم «المتحدة للإسكان»

«القاهرة للإسكان» تعتزم الاستحواذ على 90% من أسهم «المتحدة للإسكان»
«القاهرة للإسكان» تعتزم الاستحواذ على  90% من أسهم «المتحدة للإسكان»

/78879/القاهرة-للإسكان-تعتزم-الاستحواذ-على--90-من-أسهم-المتحدة-للإسكان

01:56 م - الإثنين 2 سبتمبر 2024

اسكان مصر -

كشفت مصادر مطلعة عن اعتزام تنفيذ عرض استحواذ القاهرة للإسكان والتعمير، على 90% من أسهم رأسمال المتحدة للإسكان والتعمير عبر تقديم عرض شراء إجباري يتضمن المبادلة دون الخيار النقدي سبتمبر الجاري.  

 

 

وبحسب ما نشرته «أموال الغد»، أن القاهرة للإسكان تقدمت بعرض الشراء إلى المتحدة للإسكان والتعمير من خلال عملية مبادلة الأسهم بواقع 3 أسهم من القاهرة للاسكان مقابل سهم من المتحدة، مشيرًأ إلى أن إيليت للاستشارات المالية تولت دراسة القيمة العدلة لعملية الاستحواذ.  

 

وقرر مجلس إدارة شركة القاهرة للإسكان والتعمير صباح اليوم، الاستحواذ على نسبة حتى 90% من أسهم رأسمال “المتحدة للإسكان والتعمير” عن طريق تقديم عرض شراء إجباري يتضمن المبادلة دون الخيار النقدي.  

 

وأوضحت في بيان للبورصة الإثنين، أنه سيتم توفير أسهم المبادلة التي سوف تستخدم لعملية الشراء بناءً على العرض من خلال الأسهم المملوكة للمساهم الرئيسي على أن يتم رد نفس العدد من الأسهم له عبر زيادة رأسمال تخصص له بالكامل بذات القيمة التي سيتم على أساسها تنفيذ عملية الشراء. وأرجعت ذلك إلى تجنب انتظار المساهم الذي سوف يستجيب لعرض الشراء إتمام إجراءات اصدار أسهم الزيادة وتحميل هذا العبئ للمساهم الرئيسي.  

 

وفي السياق نفسه، اعتمدت الشركة تقرير إفصاح زيادة رأسمال القاهرة للإسكان في ضوء عملية مبادلة الأسهم من خلال عرض الشراء المزمع تقديمه.  

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الرئيس السيسي يوجه بالتوسع في إقامة منشآت الصحة النفسية ودعم منظومة العلاج على نفقة الدولة
التالى مجلة نيوز ويك: عمليات الإنشاء فى العاصمة الإدراية الجديدة شهدت تطوراً سريعاً