أخبار عاجلة
حلمي طولان يكشف كواليس فشل تدريب الإسماعيلي -
لهذا السبب.. محمد رمضان يتصدر تريند جوجل -

النفط يوسع خسائره بسبب بيانات الصينية الضعيفة واحتمال زيادة إمدادات أوبك+

النفط يوسع خسائره بسبب بيانات الصينية الضعيفة واحتمال زيادة إمدادات أوبك+
النفط يوسع خسائره بسبب بيانات الصينية الضعيفة واحتمال زيادة إمدادات أوبك+

واصلت أسعار النفط خسائرها يوم الاثنين وسط توقعات بزيادة إنتاج أوبك+ اعتبارا من أكتوبر ومع ظهور مؤشرات على تباطؤ الطلب في الصين والولايات المتحدة أكبر مستهلكين للنفط في العالم مما أثار مخاوف بشأن نمو الاستهلاك في المستقبل.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 56 سنتا أو 0.7 بالمئة إلى 76.37 دولار للبرميل بينما انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 45 سنتا أو 0.6 بالمئة إلى 73.10 دولار للبرميل.

وكانت الخسائر أعقبت انخفاض برنت 0.3 بالمئة الأسبوع الماضي وانخفاض خام غرب تكساس الوسيط 1.7 بالمئة.

وقال مصادر من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها، وهي المجموعة المعروفة باسم أوبك+، لرويترز إن المنظمة وحلفاءها سيشرعون في زيادة مخططة لإنتاج النفط اعتبارا من أكتوبر.

ومن المقرر أن تزيد ثمانية أعضاء من أوبك+ إنتاجهم بمقدار 180 ألف برميل يوميا في أكتوبر كجزء من خطة لبدء فك آخر طبقة من تخفيضات الإنتاج التي بلغت 2.2 مليون برميل يوميا مع الإبقاء على تخفيضات أخرى حتى نهاية عام 2025.

وقال محلل السوق لدى آي جي توني سيكامور: “هناك مخاوف من أن تمضي أوبك قدما وتزيد الإنتاج اعتبارا من أكتوبر” .. ومع ذلك، أعتقد أن هذه النتيجة تعتمد على السعر لأنها تحدث إذا كان سعر خام غرب تكساس الوسيط أقرب إلى 80 دولارا من 70 دولارا".

سجل كل من خام برنت وخام غرب تكساس الوسيط خسائر لمدة شهرين متتاليين حيث تفوقت مخاوف الطلب الأمريكية والصينية على الاضطرابات الأخيرة في إمدادات النفط الليبية وسط نزاع بين الفصائل الحكومية هناك والتوترات في منطقة الإنتاج الرئيسية في الشرق الأوسط فيما يتعلق بالصراع بين إسرائيل وغزة.

وقال مهندسون إن شركة الخليج العربي للنفط استأنفت الإنتاج بما يصل إلى 120 ألف برميل يوميا لتلبية الاحتياجات المحلية، بينما ظلت الصادرات الليبية متوقفة، بعد أن أدى المواجهة بين الفصائل إلى إغلاق معظم حقول النفط في البلاد.

ظهر المزيد من التشاؤم بشأن نمو الطلب الصيني بعد أن أظهر مسح رسمي يوم السبت أن نشاط التصنيع هناك انخفض إلى أدنى مستوى له في ستة أشهر في أغسطس مع انخفاض أسعار بوابات المصنع وكفاح الملاك للحصول على الطلبات، على الرغم من أن مسحًا خاصًا يوم الاثنين يغطي الشركات الأصغر الموجهة للتصدير أظهر علامات على تعاف مؤقت في أغسطس.

وقال سيكامور "إن مؤشر مديري المشتريات الصيني الأضعف من المتوقع والذي صدر خلال عطلة نهاية الأسبوع يزيد من المخاوف من أن الاقتصاد الصيني قد يفشل في تحقيق أهداف النمو".

وفي الولايات المتحدة، تباطأ استهلاك النفط في يونيو إلى أدنى مستوياته الموسمية منذ جائحة فيروس كورونا في عام 2020، حسبما أظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة يوم الجمعة.

وقال محللون في بنك ANZ في مذكرة "نتوقع تراجع النمو في عام 2025، مدفوعًا بالرياح الاقتصادية المعاكسة في الصين والولايات المتحدة".."نعتقد أن أوبك لن يكون لديها خيار سوى تأخير التخلص التدريجي من تخفيضات الإنتاج الطوعية إذا كانت تريد أسعارًا أعلى".

وقالت بيكر هيوز في تقريرها الأسبوعي إن عدد منصات النفط العاملة في الولايات المتحدة ظل دون تغيير عند 483 الأسبوع الماضي.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق آليات تنظيم مجموعات التقوية والدعم المدرسي 2025
التالى إنفوجراف.. 7 توجيهات من "التعليم" للإدارات والمدارس قبل العام الدراسي الجديد 2025