أخبار عاجلة
أسعار طبق البيض اليوم الجمعة 20-9-2024    في قنا -
مايكروسوفت تطلق تطبيق ويندوز الجديد -

توحيد الهوية البصرية للقطاع الصحي.. توجيهات عاجلة من وزارة الصحة لتحسين المظهر العام

توحيد الهوية البصرية للقطاع الصحي.. توجيهات عاجلة من وزارة الصحة لتحسين المظهر العام
توحيد الهوية البصرية للقطاع الصحي.. توجيهات عاجلة من وزارة الصحة لتحسين المظهر العام

شاركت الدكتورة كوثر محمود، نقيب التمريض وعضو مجلس الشيوخ، في اجتماع عُقد بمقر وزارة الصحة والسكان بالعاصمة الإدارية الجديدة، لمناقشة تحسين المظهر العام لأطقم التمريض في كافة المنشآت الصحية، بما في ذلك المستشفيات والوحدات والمراكز الصحية التابعة للوزارة. يأتي هذا الاجتماع في إطار تنفيذ توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان، تمهيدًا لتطبيق منظومة التأمين الصحي في الجمهورية.

توجيهات عاجلة من وزارة الصحة لتحسين المظهر العام 

في بداية الاجتماع، أشارت نقيب التمريض إلى تشكيل لجنة برئاسة الدكتورة علا خير الله، وعضوية كل من الدكتورة سعاد عبد المجيد، الدكتورة كوثر محمود، الدكتورة نيفين عبد ربه، الدكتورة عزة جلال، الدكتورة مايسة تمام، بالإضافة إلى ممثلين عن قيادات التمريض بوزارة الصحة، لاختيار زي جديد للتمريض.

اقرأ أيضا

وأوضحت الدكتورة كوثر محمود أنه تم الاتفاق على تخصيص زي مميز لكل قسم بالمستشفى على حدة. سيكون هناك زي مختلف للتمريض في أقسام الاستقبال والطوارئ، والرعايات المركزة، وحضانات الأطفال حديثي الولادة، ووحدات الغسيل الكلوي، والعمليات، والأقسام الداخلية. كما تم الاتفاق على تحسين المظهر العام للوظائف القيادية التمريضية، وتصميم زي خاص لهيئة التمريض العاملة في وحدات الرعاية الصحية الأولية.

وأفادت نقيب التمريض بأنه سيتم توفير زي جديد لكل فرد من أفراد هيئة التمريض سنويًا للحفاظ على المظهر العام لأفراد التمريض الذكور والإناث.

كما أكدت الدكتورة كوثر محمود ضرورة وضع سياسة للحفاظ على المظهر العام في ظل تطبيق الزي الجديد، مع المتابعة المستمرة لضمان أن يكون الزي مناسبًا لجهود التمريض. وأكدت اهتمام الدكتور خالد عبد الغفار بتوفير زي جديد يليق بفريق التمريض.

بدورها، أكدت الدكتورة علا خير الله، رئيس قطاع التدريب والبحوث بوزارة الصحة، على اختيار أفضل الخامات والألوان التي تتماشى مع طبيعة عمل التمريض.

وشددت الدكتورة سعاد عبد المجيد، رئيس قطاع الرعاية الأساسية والتمريض، على ضرورة إنجاز عمل اللجنة وفقًا للتوجيهات الواردة من وزير الصحة بشأن تحسين المظهر العام للتمريض في كافة المنشآت الصحية.

تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الخارجية الكويتية تستذكر «قائد العمل الإنساني» الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد
التالى مواعيد مباريات اليوم الإثنين والقنوات الناقلة