أخبار عاجلة
أسعار طبق البيض اليوم الجمعة 20-9-2024    في قنا -
مايكروسوفت تطلق تطبيق ويندوز الجديد -

وزير الري يتابع إجراءات إدارة المياه خلال فترة أقصى الاحتياجات

وزير الري يتابع إجراءات إدارة المياه خلال فترة أقصى الاحتياجات
وزير الري يتابع إجراءات إدارة المياه خلال فترة أقصى الاحتياجات

عقد الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، اجتماعاً لمتابعة الإجراءات المتخذة خلال فترة أقصى الاحتياجات المائية التي تشمل أشهر الصيف الحالية (يونيو-يوليو-أغسطس . 

جاء الاجتماع بهدف ضمان توفير الاحتياجات المائية لعدد من المواقع بشبكة الترع على مستوى الجمهورية، والتي كانت تواجه تحديات كبيرة في توزيع وإدارة المياه، وقد تمكنت أجهزة الوزارة من التعامل مع هذه التحديات بنجاح خلال الموسم الصيفي الحالي.

وزير الموارد المائية والري يتابع إجراءات إدارة المياه خلال فترة أقصى الاحتياجات

استعرض الاجتماع حالة الري بزمام ترعة الحمام، بما في ذلك أعمال المناوبات لضمان تلبية احتياجات الترعة من المياه وتحقيق المنسوب المطلوب أمام محطة مياه شرب جنوب العلمين.

 كما تم مناقشة الإجراءات المتخذة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية لإزالة التعديات على زمام الترعة.

اقرأ أيضا

فيما يخص ترعة السويس، تم متابعة التطهيرات بشكل دائم، وكذلك تشغيل محطات ترعة الشلوفة لري الزمام المقرر، وضمان تحقيق المناسيب المطلوبة أمام مأخذ محطة شرب السويس. 

وبالنسبة لترعة بورسعيد، فقد تمت متابعة إجراءات التطهيرات المستمرة لضمان تحقيق المناسيب المطلوبة أمام مأخذ محطة شرب بورسعيد.

أما بالنسبة لبحر مويس بمحافظة الشرقية، فقد تم مراجعة أعمال التطهيرات وإزالة الحشائش والترسيبات، ودعم الجسور، والتنسيق بين أجهزة الري والصرف والميكانيكا لتحريك وحدات الطوارئ في المواقع التي تحتاج لزيادة كميات إعادة استخدام مياه الصرف الزراعي.

وفي ترعة وادي النقرة بمحافظة أسوان، تستمر أعمال التطهيرات وإزالة الترسيبات، مع دعم مركز الطوارئ في أسوان بوحدات رفع متنقلة لتحسين حالة الري بناءً على الوضع الفعلي.

في محافظتي الفيوم وبني سويف، يتم متابعة مناسيب المياه أمام قناطر اللاهون وحجز حسن واصف لضمان توفير التصرفات والمناسيب المطلوبة لاحتياجات محافظة الفيوم المائية.

 كما يتم عمل الموازنات المائية لضمان توفير المناسيب المطلوبة بترعتي الإبراهيمية وبحر يوسف لتلبية احتياجات محافظة بني سويف.

وفي منطقة وسط الدلتا، تشمل المتابعة المناسيب والتصرفات في مواقع هامة مثل حجز الراهبين، فم القاصد، فم القضابة، وفم المنصورية بمحافظتي كفر الشيخ والدقهلية، وكذلك فم وقناطر الحجز على ترعة الباجورية بمحافظتي المنوفية والغربية.

في نهاية الاجتماع، شدد الوزير على أهمية المتابعة الدقيقة لحالة المياه في النقاط الساخنة، خصوصاً في منطقة النقرة بأسوان التي تواجه بعض التحديات المستمرة.

 وأكد على ضرورة الاستمرار في دعم برنامج صيانة البوابات لضمان قدرتها على حجز وتوزيع وإدارة المياه بشكل فعال.

تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قلبه كبير.. والدة أكرم توفيق لـ تحيا مصر: زواج ابني الثاني تم بعلم "مراته الأولى".. وبيحبهم الاتنين.. بث مباشر
التالى تذبذب أسعار الذهب بختام تعاملات اليوم 7/9/2024 وال21 الآن