أخبار عاجلة
أسعار طبق البيض اليوم الجمعة 20-9-2024    في قنا -
مايكروسوفت تطلق تطبيق ويندوز الجديد -

إضراب عام في إسرائيل يتسبب بإغلاق شوارع تل أبيب ومطار بن غوريون

إضراب عام في إسرائيل يتسبب بإغلاق شوارع تل أبيب ومطار بن غوريون
إضراب عام في إسرائيل يتسبب بإغلاق شوارع تل أبيب ومطار بن غوريون

أفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية بأن المحتجين أغلقوا بعض الشوارع في تل أبيب مع بدء الإضراب الشامل صباح اليوم الاثنين، والذي عم كافة مناحي الحياة في إسرائيل. يأتي الإضراب بعد إعلان الجيش الإسرائيلي العثور على جثث ستة رهائن مقتولين في نفق برفح.

إضراب عام في إسرائيل يتسبب في إغلاق شوارع تل أبيب ومطار بن غوريون

ووفقاً لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، أغلق المتظاهرون شارع ابن غفيرول في تل أبيب، مطالبين الحكومة بالتوصل إلى اتفاق للإفراج عن الرهائن المحتجزين من قبل حماس في قطاع غزة. كما تجمع المتظاهرون في مفرق شيلات بالقرب من مودين وأغلقوا طريقاً في مدينة روش بينا الشمالية.

اقرأ أيضا

بدأت المظاهرات مع الإضراب العام الذي أعلنه أمس اتحاد عمال الهستدروت، للضغط على حكومة الاحتلال لبذل المزيد من الجهود للتوصل إلى اتفاق تبادل الأسرى والمحتجزين بعد انتشال جثث الستة رهائن.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن الإضراب العام يهدف إلى مطالبة الحكومة بإبرام صفقة لتبادل الأسرى والمحتجزين. كما أشارت وسائل الإعلام إلى إغلاق مطار بن غوريون الساعة 8 صباحاً من اليوم، وتوقف عمل أحزمة نقل الأمتعة بالمطار.

وأكدت نقابة العمال أن الإضراب سيشمل بلديات القدس وتل أبيب وحيفا، مع تعطيل الحافلات في القدس، كما سيشمل الإضراب وزارات الدفاع والمالية والداخلية والاقتصاد والصحة والتعليم، بالإضافة إلى مطار بن غوريون وشركات الطيران الرئيسية.

في تعليق على الإضراب، قال وزير مالية الاحتلال الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش إنه "يحقق أحلام السنوار"، مضيفاً أنه أوعز إلى دائرة الرواتب في الخزينة بعدم دفع رواتب كل من يضرب عن العمل اليوم. كما وجه سموتريتش رسالة إلى النائبة العامة جالي بهاراف ميارا يطلب منها تقديم طلب عاجل إلى محكمة العمل الإسرائيلية للحصول على أمر قضائي بمنع الإضراب.

تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الخارجية الكويتية تستذكر «قائد العمل الإنساني» الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد
التالى مواعيد مباريات اليوم الإثنين والقنوات الناقلة