أخبار عاجلة

بعد قليل.. الجنايات تنظر استئناف المتهمين في قضية خطف نجل وزير الصحة الأسبق

بعد قليل.. الجنايات تنظر استئناف المتهمين في قضية خطف نجل وزير الصحة الأسبق
بعد قليل.. الجنايات تنظر استئناف المتهمين في قضية خطف نجل وزير الصحة الأسبق

تنظر محكمة استئناف جنايات جنوب القاهرة، اليوم الاثنين، بمجمع محاكم زينهم، أولى جلسات الاستئناف المُقدم من مدرب كمال أجسام وزوجته، و5 متهمين آخرين، ضد الأحكام الصادرة بحقهم بالسجن المُشدد من 5 إلى 7 سنوات في لاتهامهم بخطف نجل وزير الصحة الأسبق.

وكانت محكمة جنايات القاهرة قد أصدرت سابقاً أحكاماً بالسجن المُشدد على سبعة من المتهمين، فيما قضت ببراءة ثلاثة آخرين من التهم المنسوبة إليهم في القضية.

استئناف المتهمين في قضية خطف نجل وزير الصحة الأسبق

 

وفقاً لتحقيقات النيابة العامة في القضية رقم 11917 لسنة 2023 جنايات أول 6 أكتوبر والمقيدة برقم 2233 لسنة 2023 كلي أكتوبر، فإن المتهمين هم: "محمد ح."، مدرب كمال أجسام يبلغ من العمر 34 عامًا، "مي س."، ربة منزل تبلغ من العمر 39 عامًا، "عبد الله ح."، صاحب محل هواتف محمولة، "علي ج."، حاصل على دبلوم فندقي، "سعيد ح."، سائق أجرة يبلغ من العمر 50 عامًا، "محمد ع."، حارس، و"م. م."، "زينب ع."، ربة منزل تبلغ من العمر 52 عامًا، و"م. س."، نقاش.

وتشير التحقيقات إلى أن المتهمين قاموا في 17 سبتمبر من العام الماضي بخطف المجني عليه "ع.ح"، وذلك بتحايل وإكراه في مناطق أول أكتوبر، أوسيم، وثان طنطا. وقد استغل المتهم الأول، الذي كان صديقًا للمجني عليه، معرفته بثراء الأخير وقام مع باقي المتهمين بتشكيل عصابة لتنفيذ خطة محكمة لاختطافه.

وقد اتفق المتهمون على أدوارهم في تنفيذ الخطة، حيث قام المتهم الأول بإغراء المجني عليه بالحضور إلى مكان تواجد المتهمين الآخرين. وبمجرد وصولهم إلى المكان، تم نقله قسراً بواسطة عدة مركبات إلى إحدى الوحدات السكنية المملوكة للمتهم في منطقة بشتيل بالجيزة، مهددين إياه بسلاح أبيض.

وأوضحت التحقيقات أن المجني عليه نُقل لاحقاً إلى وحدة سكنية أخرى في قسم ثان طنطا، حيث تم احتجازه ومراقبته من قبل المتهمين، الذين منعوه من مغادرة الوحدة السكنية أو التواصل مع ذويه.

وتستمر محكمة استئناف جنايات جنوب القاهرة في نظر القضية، حيث سيقدم المتهمون دفوعهم أمام المحكمة في محاولة لتخفيف الأحكام الصادرة ضدهم.

تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إصابة 5 أشخاص فى تصادم سيارتين زفة عروس أعلى كوبرى سيدى جابر بالإسكندرية
التالى مان يونايتد ضد ليفربول.. محمد صلاح يسعى لهوايته المفضلة اليوم