أخبار عاجلة
أسعار طبق البيض اليوم الجمعة 20-9-2024    في قنا -
مايكروسوفت تطلق تطبيق ويندوز الجديد -

وزير الخارجية يلتقي بقيادات القطاع الإفريقي.. ويؤكد أهمية تعزيز التعاون مع القارة

وزير الخارجية يلتقي بقيادات القطاع الإفريقي.. ويؤكد أهمية تعزيز التعاون مع القارة
وزير الخارجية يلتقي بقيادات القطاع الإفريقي.. ويؤكد أهمية تعزيز التعاون مع القارة

اجتمع الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، أمس الأحد، مع قيادات وأعضاء القطاع الإفريقي بوزارة الخارجية، في إطار الحرص على التواصل الدوري والتشاور بشأن أولويات السياسة الخارجية المصرية في القارة الإفريقية.

وزير الخارجية يلتقي بقيادات القطاع الإفريقي ويؤكد أهمية تعزيز التعاون مع القارة

وأكد السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية بوزارة الخارجية، أن الوزير عبد العاطي شدد خلال الاجتماع على أهمية العلاقات مع القارة الإفريقية، باعتبارها عمقاً استراتيجياً للأمن القومي المصري وارتباطها بمستقبل ونمو الاقتصاد المصري، خاصة في ظل الإمكانيات الهائلة الموجودة بالسوق الإفريقي. كما أبرز الوزير أهمية القارة في أولويات السياسة الخارجية المصرية، مشيراً إلى أن ملف إفريقيا كان من أكثر الملفات التي اهتم بها منذ توليه منصبه.

وأشار الوزير إلى ما لمسه خلال زياراته ولقاءاته مع نظرائه الأفارقة من تفضيل لدور الشركات المصرية في القارة، مؤكداً على الأهمية الاستراتيجية للعلاقات السياسية والاقتصادية والعسكرية مع دول القارة. ووجه بضرورة تكثيف الجهود لتنشيط دور القطاع الخاص المصري، خاصة الشركات الصغيرة والمتوسطة، في التبادل التجاري مع دول القارة.

اقرأ أيضا

وأضاف السفير أبو زيد أن الدكتور عبد العاطي حرص على التأكيد على أهمية عمل السفارات المصرية في القارة لتعزيز التعاون مع الدول الإفريقية في مجالات متعددة مثل الأمن الغذائي، الطاقة النظيفة، الإنشاءات والبنية التحتية، الإسكان، التعاون الصحي والطبي، والزراعة والري.

كما وجه الوزير بضرورة تعزيز اللقاءات رفيعة المستوى والمشاورات السياسية واللجان المشتركة بين الدول الإفريقية، بما يسهم في دفع التواصل والتنسيق المشترك وتعزيز التعاون في كافة المجالات.

واختتم المتحدث الرسمي تصريحاته بالإشارة إلى أن الوزير عبد العاطي حرص على الاستماع لمقترحات وأفكار أعضاء القطاع الإفريقي بوزارة الخارجية، مع توجيه بتطبيق العديد منها فوراً، في إطار تشجيع وتبني الأفكار المبدعة والخلاقة من أعضاء الوزارة.

تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مجلس الذهب العالمي: 28.5 طن صافى التدفقات إلى صناديق الذهب في شهر أغسطس
التالى بتكلفة 20 مليون جنيه.. افتتاح أعمال مشروع إنشاء السوق الحضاري لمدينة القناطر الخيرية