أخبار عاجلة
أعضاء مجلس إدارة بنك مصر بعد تشكيلة الجديد -
أسباب تدعم ارتفاع الجنيه المصري أمام الدولار -

أسعار المساكن نصعد في أستراليا بسبب نقص المعروض والهجرة

أسعار المساكن نصعد في أستراليا بسبب نقص المعروض والهجرة
أسعار المساكن نصعد في أستراليا بسبب نقص المعروض والهجرة

أدى الخلل المستمر بين العرض والطلب إلى ارتفاع أسعار المساكن في جميع أنحاء عواصم أستراليا في أغسطس، على الرغم من أن وتيرة المكاسب تباطأت مع ظهور قيود القدرة على تحمل التكاليف، بحسب وكالة بلومبرج.

وقالت شركة الاستشارات العقارية كورلوجيك. إن الأسعار في بيرث ارتفعت بنسبة 2٪، مما أدى إلى المكاسب، في حين ارتفعت أسعار أديلايد بنسبة 1.4٪ وفي بريسبان بنسبة 1.1٪.

 ارتفعت أسعار المساكن في سيدني بنسبة 0.3٪، في حين انخفضت أسعار المساكن في ملبورن بنسبة 0.2٪، مما ترك مؤشر العواصم المجمعة أعلى بنسبة 0.5٪ لهذا الشهر.

إعاقة جهود ترويض التضخم

أدى نقص المساكن والوتيرة السريعة للهجرة إلى دفع أسعار المساكن في معظم أنحاء أستراليا، مما يجعلها غير ميسورة التكلفة بشكل متزايد للمشترين الأصغر سنا. كما تعمل تكاليف الإسكان المرتفعة هذه على إعاقة جهود بنك الاحتياطي الأسترالي لترويض التضخم، مما يجعل البنك المركزي متشددًا حتى مع بدء نظرائه في العالم المتقدم في تخفيف السياسة.

وكتبت إليزا أوين، رئيسة قسم الأبحاث في شركة كورلوجيك، في التقرير: "لا يمكن لقيم المساكن أن تستمر في الارتفاع بنفس الوتيرة في العواصم المتوسطة الحجم بيرث وأديلايد وبريسبان عندما تصبح القدرة على تحمل التكاليف متوترة بشكل متزايد، خاصة في سياق أسعار الفائدة المرتفعة، وتخفيف ظروف سوق العمل وضغوط تكلفة المعيشة".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مصرع وإصابة 3 أشخاص في بيارة صرف بـ أبو النمرس
التالى عاجل| "هتظهر امته".. موعد إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2024