أخبار عاجلة
أعضاء مجلس إدارة بنك مصر بعد تشكيلة الجديد -
أسباب تدعم ارتفاع الجنيه المصري أمام الدولار -

"حماس" تحمل بايدن ونتنياهو مسؤولية مقتل المحتجزين الـ6 في غزة

"حماس" تحمل بايدن ونتنياهو مسؤولية مقتل المحتجزين الـ6 في غزة
"حماس" تحمل بايدن ونتنياهو مسؤولية مقتل المحتجزين الـ6 في غزة

أكد طاهر النونو، المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يتحملان مسؤولية مقتل 6 من الأسرى الموجودين لدى الحركة.

وقال النونو في مداخلة مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "بايدن ونتنياهو تحديدا يتحملان مسؤولية ما حدث اليوم ومسؤولية عدم استرجاع الاسرى إحياء، كان هناك أكثر من فرصة لعودة الأسرى أحياء وهناك اتفاقات وعروض وافقت عليها حركة حماس من قبل".

وأضاف: "حركة حماس أعلنت موافقتها الواضحة على المقترح الذي قدمه الأخوة الوسطاء في مصر وقطر يوم 6 مايو والموافقة الثانية على المشروع الثاني الذي قدم يوم 7 يوليو، والاحتلال هو من أجهضها والإدارة الأمريكية كانت تغطي على الاحتلال وتمده بالسلاح وتقدم له الغطاء السياسي والإعلامي".

وتابع: "من يتحمل مسؤولية ما حدث هو رفض نتنياهو وسلوك بايدن الذي كان يقوم بإمداد الاحتلال بالسلاح وتبرير السلوك الإسرائيلي، كان بالإمكان استعادتهم أحياء وقلنا بوضوح أن الطريق لاستعادة الاسرى أحياء هو وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى".

وفي وقت سابق، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي العثور على جثث ستة من المحتجزين في غزة وتم انتشالها وإعادتها من أجل تحديد هوياتها.

وذكر المتحدث باسم جيش الاحتلال: "حددنا هويات جثث الرهائن الـ 6 التي تم العثور عليها في غزة وتم احتجازهم في هجوم 7 أكتوبر، وقتلوا على يد حماس".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تعرف على وظائف خريجى كلية الإدارة والإقتصاد بالجامعة المصرية الروسية
التالى لأول مرة الاتحاد الإفريقي لحدائق الحيوان يوافق رسميا على استضافة مصر لمؤتمره القادم في 2025