أخبار عاجلة
قائد منتخب البرتغال يتحدى هشام الدكيك -
موسم 2023-2024.. لائحة العطل الرسمية كاملة -

موازنة النواب: المواطن على صفيح ساخن وسط ارتفاعات التضخم

موازنة النواب: المواطن على صفيح ساخن وسط ارتفاعات التضخم
موازنة النواب: المواطن على صفيح ساخن وسط ارتفاعات التضخم

أفاد الدكتور  فخري الفقي ، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، بأن البنك المركزي بالتنسيق مع الحكومة يعمل على خفض نسب التضخم.

الفقي: البنك المركزي بالتنسيق مع الحكومة يعمل على خفض نسب التضخم

أكد الدكتور فخري الفقي،  خلال حواره لبرنامج "صالة التحرير"، المُذاع عبر فضائية " صدى البلد"، وينقله موقع   تحيا مصر  ، أنه في نهاية عام 2025 سينخفض التضخم إلى 9% وفق تصريحات البنك المركزي.

وتابع الدكتور فخري الفقي،  :"المواطن على صفيح ساخن وسط ارتفاعات التضخم معقبا :"موازنة العام الحالي تتضمن دعم الخبز بنحو 98 مليار جنيه".

الفقي: المستثمرون يبحثون دائما عن نسب الفائدة المنخفضة

وأنهى: "المستثمرون يبحثون دائما عن   نسب الفائدة المنخفضة في البنوك حيث أن  التضخم  انخفض من 40% في سبتمبر العام الماضي إلى 25.7% سبتمبر الحالي".

أكد الدكتور  فخري الفقي  رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء شدد في كلمته اليوم على المصارحة والمكاشفة، لتوصيل الحقائق للمصريين.

الفقي: مصر تسير على الطريق السليم

وأضاف رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، خلال مداخلة هاتفية نقلها موقع  تحيا مصر ، ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة صدى البلد، :" مصر تسير على الطريق السليم للخروج من تلك الأزمة إلى بر الأمان".

وتابع رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، :"صرف الشريحة الثالثة لمصر بعد المراجعة الثالثة مع صندوق النقد الدولي؛ شهادة ثقة، وذلك يسهم في تعزيز تصنيف وكالات التصنيف الائتماني لأداء مصر، معقبا:" مؤسسات التمويل الدولية تعطي الثقة لمصر".

الفقي: الدولة تستورد كميات كبيرة من المنتجات البترولية

ونوه  رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن الدولة تستورد كميات كبيرة من المنتجات البترولية ويتم دعمها بقيمة 450 مليون جنيه يوميا.

أكد الدكتور فخرى الفقى، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، قرار لجنة التسعير التلقائي للمحروقات بتحريك سعر البنزين في مصر، يأتي نتيجة التغيرات العالمية الكبيرة، والأسعار العالمية للنفط ومنتجاته تشهد زيادة مستمرة.

وأشار رئيس لجنة الخطة والموازنة، إلى أن عملية رفع  أسعار البنزين   والسولار، كانت ضرورة وواجبة، لانه تم رفع أسعار البنزين، والشعب المصري يتفهم عملية الإصلاح الاقتصادي، وآلية لجنة التسعير التلقائي موجودة منذ2018 ويتم النظر كل 3 أشهر للأسعار، بعيدًا عن مفاوضات صندوق النقد.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عاجل.. الآن رابط نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2024
التالى وزارة الزراعة: إزالة 4 تعديات على الأراضي الزراعية في الأقصر