أخبار عاجلة
أعضاء مجلس إدارة بنك مصر بعد تشكيلة الجديد -
أسباب تدعم ارتفاع الجنيه المصري أمام الدولار -

خبير كهرباء: زيادة الأحمال غير المخططة تأثر على المحولات والمعدات الكهربائية

خبير كهرباء: زيادة الأحمال غير المخططة تأثر على المحولات والمعدات الكهربائية
خبير كهرباء: زيادة الأحمال غير المخططة تأثر على المحولات والمعدات الكهربائية

وجه الدكتور محمد سليم، خبير  الكهرباء  والطاقة المتجددة، رسالة تحذير شديدة اللهجة من خطورة زيادة الأحمال غير المخططة على الشبكة الكهربائية ، قائلا :" زيادة الأحمال غير المخططة تأثر على المحولات والمعدات الكهربائية".

زيادة الأحمال

وشدد خبير الكهرباء والطاقة المتجددة، خلال حديثه لقناة "المحور"، وينقله موقع  تحيا مصر  على ضرورة أن تضع شركات التوزيع خططا محكمة، وتحدد المحولات؛ بناءً على الأحمال المتوقعة والمعلومات المتاحة حول الشبكة الكهربائية.

ونوه خبير الكهرباء والطاقة المتجددة، بأن زيادة الأحمال غير المخططة، تضع ضغطًا إضافيًا على المحولات، مما قد يؤدي في النهاية إلى حرق المحولات أو الكابلات وحتى احتراق لوحات الكهرباء.

وأكد أن تجاهل التخطيط الدقيق للأحمال قد يؤدي إلى أضرار جسيمة للشبكة الكهربائية، وهو ما يتطلب تعاونًا مكثفًا بين شركات التوزيع والمشتركين؛ لضمان توزيع آمن ومستقر للطاقة الكهربائية.

وفي السياق أفاد مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن الشركة القابضة لكهرباء مصر، بقيادة المهندس جابر دسوقي، أنهت تطبيق برنامج الشحن الموحد للعدادات مسبقة الدفع في نطاق شركة القناة لتوزيع الكهرباء، وبهذا تصبح هذه الشركة ثالث شركة توزيع يتم فيها تطبيق البرنامج، تمهيدًا لتعميمه على باقي شركات توزيع الكهرباء التسع على مستوى الجمهورية.

هذه الشركة ثالث شركة توزيع يتم فيها تطبيق البرنامج 

وأضاف المصدر في تصريحات لموقع تحيا مصر، أن الشركة القابضة لكهرباء مصر قامت بتشغيل المنظومة الموحدة لشحن العدادات مسبقة الدفع في شركتي جنوب القاهرة ومصر العليا لتوزيع الكهرباء قبل عدة أشهر، وأثبتت نجاحها. يأتي هذا ضمن جهود تسهيل عملية الشحن على المواطنين، وتحقيق الحوكمة في عمليات الشحن، وتطبيق معايير التأمين واستدامة الخدمات. 

برنامج الشحن الموحد يهدف إلى استبدال أنظمة الشحن الخاصة بشركات العدادات بنظام موحد

وأوضح المصدر أن برنامج الشحن الموحد يهدف إلى استبدال أنظمة الشحن الخاصة بشركات العدادات بنظام موحد، يتم تشغيله عبر إحدى الشركات المصرية المتخصصة. ويجري حاليًا العمل على إطلاق الخدمة في باقي شركات توزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية تدريجيًا.

يُعد برنامج الشحن الموحد للعدادات مسبقة الدفع خطوة استراتيجية ضمن خطة   وزارة الكهرباء  والطاقة المتجددة لتحقيق التحول الرقمي في قطاع الكهرباء، مما يسهم في تعزيز كفاءة عمليات الشحن وتبسيطها للمواطنين. 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كندا تقلل أعداد الوافدين المؤقتين وزيادة معدلات رفض التأشيرات
التالى بتكلفة 20 مليون جنيه.. افتتاح أعمال مشروع إنشاء السوق الحضاري لمدينة القناطر الخيرية