أخبار عاجلة
مصرع شاب دهسته سيارة مسرعة أمام مرور حلوان -

علاء عز: سوف يتم إعادة تسعير الدواء بالكامل

علاء عز: سوف يتم إعادة تسعير الدواء بالكامل
علاء عز: سوف يتم إعادة تسعير الدواء بالكامل

كشف الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية علاء عز أنه سوف يتم إعادة تسعير الأدوية بشكل الكامل حتى يتم توافر الدواء في السوق المصري الذي يعاني من أزمة غير مسبوقة من نقص معظم أنواع الأدوية.
 

الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية: أسعار الأدوية مسعرة جبريا

وأوضح الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية،  خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر من برنامج الساعة السادسة تقديم الإعلامية عزة مصطفى المذاع عبر شاشة الحياة، الى ان أسعار الأدوية من السلع المسعرة جبريا، حيث ان المصنع يرسل تكلفته للهيئة العامة للدواء ويبدا في حساب السعر والذي يتم طباعته على علبه الدواء ويقول المصنع جبريا مثل الأجهزة الكهربائية.

الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية يكشف سبب ارتفاع أسعار الأدوية


وشرح الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، ان ما حدث هو انخفاض سعر الجنيه مقابل العملات الاجنبيه في الفتره الماضيه جعل هناك عدد كبير من الادويه التي خامتها مستورده غير اقتصادي ان ينتجها المصنع حيث اصبح ينتجها بخساره واصبح المصنع يتحمل هذه الخساره الى ان اصبحت ارقامها كبيره فتوقفت عن انتاج بعض الادوية.


واكمل الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، ان الدولة شكلت لجان تعيد تسعير الأدوية، حيث اصبح هناك مشكله بسبب اعاده التسعير حيث اننا احيانا نرى في الصيدليه الواحده النفس الدواء يباع بثلاثه اسعار.

الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية يكشف موعد انضباط أسعار الأدوية


وكشف الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، انه سوف يتم اعاده الانضباط باسعار الدواء واستقرارها عندما يتم الانتهاء من اعاده تسعير الادويه قائلا ان هناك دواء ثمانيه بما ان تكلفته 22 قرش لذلك فان المصنع يتحمل الخساره فاذا لم يقوم المصنع بزياده السعر الى جنيه ونصف، على سبيل المثال فلا يوجد بديل امام سوى استيراد الادويه من الخارج باسعار مرتفعه اكثر من التصنيع في الداخل وهو ما يجعل المواطن يشتري ادويه باسعار مرتفعه ويتسبب في خساره الدوله للدولار وبالتالي فان من  مصلحة الجميع إعادة التسعير.

وأكد على ان كل شيء سوف ينخفض سعره امامنا فرصه الى نهايه هذا العام او بدايه العمل قادم حيث انه مع الوفره التي تبدا في التحقق تبتدي الاسعار تستقر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تعرف على ترتيب الدوري الإماراتي.. النصر متصدرًا
التالى مفاجأة سارة من شركة أبل في هاتف آيفون 16.. ما هى؟