أخبار عاجلة

"العمليات المشتركة العراقية" تعلن تصفية 14 إرهابيا في العملية الأمنية "وثبة الأسود"

"العمليات المشتركة العراقية" تعلن تصفية 14 إرهابيا في العملية الأمنية "وثبة الأسود"
"العمليات المشتركة العراقية" تعلن تصفية 14 إرهابيا في العملية الأمنية "وثبة الأسود"
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تفقد الفريق أول قيس المحمدي، نائب قائد العمليات المشتركة العراقية، منطقة العملية الأمنية "وثبة الأسود" بمنطقة الحزيمي بمحافظة الأنبار، وهي إحدى العمليات التي أطلقتها القوات الأمنية العراقية ضد كل من العناصر الإرهابية وتجار المخدرات والجريمة المنظمة.

  
ووفقا لبيان صادر عن خلية الإعلام الأمني، اليوم الأحد، فإن المحمدي نقل تحيات وتقدير القائد العام للقوات المسلحة إلى الأبطال في القطعات الأمنية بالفرقة الخامسة وجهاز المخابرات الوطني العراقي وجهاز مكافحة الإرهاب، الذين يشاركون في العملية الأمنية التي حققت ضربات مؤلمة للعصابات الإرهابية.
وأشاد المحمدي بالإنجاز الأمني، حيث أسفرت العملية عن تصفية 14 إرهابيا بينهم قيادات من داعش الإرهابي والاستيلاء على أسلحتهم ومعداتهم الفنية، كما وجه القطعات بالاستمرار في العمل التعرضي وأسبقية الأهداف المقبلة وأهمية عدم إعطاء أي فرصة للعناصر الإرهابية الخائبة حتى ولو كانت بشكل تواجد او مرور وقتي في أي شبر من تراب الوطن الغالي.
وعثر منفذو العملية على عدد من الأحزمة الناسفة، جرى تفجيرها تحت السيطرة وأسلحة وأعتدة مختلفة ومستمسكات ومواد فنية، وأجهزة حاسوب وهواتف ومستمسكات أخرى مهمة جديدة.
ورصدت العملية المكلفة بهذا الواجب عجلة تقل إرهابيين اثنين، إذ شرعت بتطويق العجلة والقبض عليهما وحسب التحقيقات الأولية معهما تبين أنهما قد هربا من أحد الأوكار لنقل مستمسكات مهمة ومواد أخرى كانت بحوزتهما.

309.jpg
ضبط عنصرين من عصابات داعش الإرهابي

يشار إلى أن جهاز مكافحة الإرهاب نفذ سلسلة عمليات اختصاصية في محافظات مختلفة، حيث ألقت قطعات الجهاز في محافظة الأنبار القبض على أحد الارهابيين والذي يشغل منصب ما يسمى (إداري في المشتقات النفطية) في فلول عصابات داعش في المحافظة .
وبالتعاون والتنسيق مع مديرية عمليات جهاز أسايش إقليم كوردستان جرى إلقاء القبض على أحد الإرهابيين في محافظة السليمانية.
وضمن واجبات المداهمات والتفتيش تمكن ابطال جهاز مكافحة الإرهاب من تفتيش وتفجير وتدمير 5 مضافات في جبال حمرين.
وفي اطار واجبات استهداف تجار المخدرات تم القاء القبض على احد تجار المخدرات في محافظة ذي قار وتسليم المتهم و المبارز الجرمية إلى مديرية شؤون المخدرات والمؤثرات العقلية في المحافظة .

310.jpg
نائب العمليات المشتركة يشيد بأداء عملية "وثبة الأسود"

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إي اف چي هيرميس تطلق خدمات ترتيب أمانة الحفظ وإدارة الأصول بتغطية 40 سوقًا حول العالم
التالى القبض على مرشح رئاسي تونسي.. من هو؟