أخبار عاجلة
مصرع شاب دهسته سيارة مسرعة أمام مرور حلوان -

200 إعلامي عربي في منتدى الصحافة العمانية بصلالة

200 إعلامي عربي في منتدى الصحافة العمانية بصلالة
200 إعلامي عربي في منتدى الصحافة العمانية بصلالة

ينطلق المنتدى الصحفي العماني، غدًا الإثنين، الذي تنظمه جمعية الصحفيين العمانية بالشراكة مع وزارة التراث والثقافة، في مدينة صلالة العمانية، على مدى 3 أيام.

ويشارك في فعاليات المنتدى أكثر من 200 صحفي وإعلامي من 23 دولة يمثلون رؤساء الاتحادات والنقابات الصحفية الدولية، وممثلي عدد من وسائل الإعلام العربية والدولية، برعاية محافظ ظافر، مروان بن تركي آل سعيد.

وينظم المنتدى ندوة بعنوان «فرص الاستثمار السياحي والاقتصادي في سلطنة عمان ودور الإعلام في التسويق لها» ويطرح ثلاث محاور عن فرص ومجالات الاستثمار بمشاركة عدد من الخبراء والمختصين من مختلف الجهات الحكومية والخاصة.

صحفيين وإعلاميين من مختلف البلدان

ويمثل المنتدى فرصة للقاء الصحفيين والإعلاميين من مختلف البلدان، ولقاءات مع شخصيات إعلامية بارزة. بالإضافة إلى الفعاليات المصاحبة التي تتضمن زيارات لمواقع سياحية وتاريخية في محافظة ظفار.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد العريمي، رئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين العمانية «المنتدى الصحفي العماني كانت فكرة كتبت على قصاصة ورق، واليوم أصبحت حقيقة ملموسة نراها على أرض الواقع، تنطلق في فضاءات مستقبل الصحافة والإعلام تحت ظل القيادة الحكيمة للسلطان هيثم بن طارق».

محمد العريمي: «المنتدى الصحفي العماني كانت فكرة كتبت على قصاصة ورق، واليوم أصبحت حقيقة ملموسة»

وسيتضمن المنتدى «معرضا للصور من تنظيم لجنة المصورين بجمعية الصحفيين العمانية، الذي يضم ما يقارب من ١٠٠ صورة تمثل ابرز المقومات والفرص والمواقع التاريخية والسياحية في سلطنة عمان».

الملتقى يعتبر محفلًا إعلاميا مهما

ويشهد الملتقى عقد مجموعة من الاجتماعات، ومنها اجتماعات اتحاد الصحفيين الخليجين، واجتماعات المكتب التنفيذي لاتحاد صحفيي آسيا والمحيط الهادي، واجتماع التأسيس لإنشاء اتحاد صحفيي غرب آسيا، واجتماع تنسيقي بين صحفيي اسيا والمحيط الهادي، واتحاد الصحفيين الخليجين واجتماع اتحاد صحفيي آسيا والمحيط الهادي واتحاد الصحفيين الإفريقي.

وقال رئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين العمانية د.محمد العريمي إن الملتقى يشكل محفلا إعلاميا مهما، وإطلالة عمانية على المشهد الصحفي في منطقة الخليج والعالم العربي.

سالم الجهوري: «ندوة الاستثمار السياحي تلامس توجهات ورؤى سلطنة عُمان»

وقال سالم بن حمد الجهوري، نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية «ندوة الاستثمار السياحي والاقتصادي التي تعقد ضمن أعمال المنتدى سوف تلامس التوجهات والرؤى الوطنية لسلطنة عُمان» وأضاف «وتعكس حرص الجمعية على مواكبة أهداف رؤية عُمان 2040 عبر حوار هادف وبناء يعزز التوجهات الوطنية، ويتكامل بشراكة واضحة مع مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة».

وبمشاركة عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة، يشهد المنتدى ندوة حوارية بعنوان «فرص الاستثمار السياحي والاقتصادي في سلطنة عمان ودور الإعلام في الترويج لها».

وتهدف ندوة فرص الاستثمار إلى مناقشة الوضع الاقتصادي والسياحي في سلطنة عمان، واستكشاف الفرص الاستثمارية، وتحديد دور الإعلام في دعم الاستثمار والترويج السياحي.

ويستضيف المنتدى شخصيات إعلامية وقيادية دولية وفي مقدمتهم رئيسة الاتحاد الدولي للصحفيين، دومينيك بادال، ورئيس اتحاد الصحفيين العرب، مؤيد اللامي، ورئيس اتحاد الصحفيين الأفاقة، عمر فاروق عثمان، ورئيس اتحاد الصحفيين الخليجين والأمين العام، عيسى الشايجي، ورئيسة اتحاد صحفي آسيا و المحيط الهادي، سابينا اندراجيت، ورئيس اتحاد الصحفيين في بريطانيا و أيرلندا الشمالية السابق، جيم بو ملحة، ونائب رئيس اتحاد الصحفيين العرب ورئيس نقابة الصحفيين السودانيين، الصادق الرزيقي.

أقرأ المزيد

لماذا اتصل بن سلمان بـ «السيسي وأردوغان» في يوم واحد؟

اللون الأخضر يخيم على أداء البورصات الخليجية

9 اتفاقيات أمام اللجنة الكويتية-الإماراتية.. إليك التفاصيل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الدولار يخسر أمام الجنيه في البنك المركزي المصري بنهاية تعاملات اليوم
التالى بتكلفة 20 مليون جنيه.. افتتاح أعمال مشروع إنشاء السوق الحضاري لمدينة القناطر الخيرية