أخبار عاجلة

لتأكيد العلاقات بين البلدين.. الرئيس السيسي يتلقى اتصالًا هاتفيًا من ولي العهد السعودي

لتأكيد العلاقات بين البلدين.. الرئيس السيسي يتلقى اتصالًا هاتفيًا من ولي العهد السعودي
لتأكيد العلاقات بين البلدين.. الرئيس السيسي يتلقى اتصالًا هاتفيًا من ولي العهد السعودي

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بالمملكة العربية السعودية، حيث تم تأكيد قوة العلاقات الأخوية التاريخية بين البلدين الشقيقين، والتباحث بشأن الأوضاع الإقليمية وسبل تعزيز العمل العربي المشترك لمواجهة التحديات التي تؤثر على الأمن والسلم الإقليميين، حيث تم التوافق على ضرورة التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار بقطاع غزة ووقف التصعيد في الضفة الغربية، بما يسهم في عدم توسع دائرة الصراع، ويعيد الاستقرار إلى المنطقة.

اقرأ أيضا

اتصال هاتفي بين رئيس الوزراء الفلسطيني ووزير الخارجية السعودي

وفي سياق متصل، أجرى رئيس الوزراء الفلسطيني ووزير الخارجية والمغتربين، محمد مصطفى اتصالاً هاتفيًا بالأمير فيصل بن فرحان وزير خارجية المملكة العربية السعودية، لمناقشة التطورات الأخيرة في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي. كان الاتصال محورًا هامًا لبحث مستجدات العدوان الإسرائيلي على شمال الضفة الغربية واستمرار حرب الإبادة في غزة، وذلك في إطار متابعة الوضع الراهن في الأراضي الفلسطينية.

مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية

واستعرض الطرفان الوضع الحالي في الأراضي الفلسطينية، بما في ذلك التصعيد الأخير في شمال الضفة الغربية والهجمات المستمرة على غزة، كما تناول النقاش الأوضاع الإنسانية المأساوية في قطاع غزة، حيث يعاني المدنيون من تأثيرات العدوان الإسرائيلي المستمر.

وناقش مصطفى مع بن فرحان نتائج الاجتماع الذي عقده الرئيس الفلسطيني محمود عباس مع ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، في العاصمة الرياض، كما أكد الطرفان على أهمية التنسيق المستمر بين فلسطين والسعودية للتصدي للعدوان الإسرائيلي ولحماية الحقوق الفلسطينية.

تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إصابة 5 أشخاص فى تصادم سيارتين زفة عروس أعلى كوبرى سيدى جابر بالإسكندرية
التالى مان يونايتد ضد ليفربول.. محمد صلاح يسعى لهوايته المفضلة اليوم