أخبار عاجلة
أفضل أدعية الفجر يوم الجمعة.. ردده باستمرار -

شك في سلوك زوجته.. حيثيات الإعدام للمتهم بقتل منجد في المعادي

شك في سلوك زوجته.. حيثيات الإعدام للمتهم بقتل منجد في المعادي
شك في سلوك زوجته.. حيثيات الإعدام للمتهم بقتل منجد في المعادي

أودعت الدائرة الـ 15 بمحكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار وجيه حمزة شقوير، حيثيات الحكم بالإعدام شنقًا للمتهم بقتل «منجد المعادى».

حيثيات الإعدام للمتهم بقتل منجد في المعادي

وتبين أن المحكمة استدت في حكها على أقوال شهود العيان الذين أفادوا أن المتهم بعد شكه في وجود علاقة آثمة بينه وبين زوجته، واستكمل الشيطان مكره وخسة عمله بأن أوعز له في سبيل التخلص من جثمان المجنى عليه بفكرة تقطيعه إلى أجزاء وإلقائه في أي من الأماكن المهجورة؛ فقام بتجريده من ملابسه وفصل أطرافه ثم رأسه ثم باقي جسده وكأنما يقطع ذبيحة تضحية لشيطان ظله، وقام بوضع قطعياته بالحقائب البلاستيكية والأجولة المعدة سلفًا لإتمام جريمته باستخدام ذات السلاح الأبيض.

وتبين أنه استخدم قطعة خشبية مثبتة عليها مسامير حديدية في تكسير عظامه على نحو ما ثبت من تقرير الصفة التشريحية أن جثة المجنى عليه مقطعة إلى أجزاء منفصلة وموضوعة في أكياس بلاستيكية.

اقرأ أيضا

واستندت على ارتكاب المتهم للواقعة لوجود علاقة عاطفية وخطبة كانت تجمع بين المجنى عليه وزوجة المتهم قبل الزواج، ولشكه في استمراريتها، فعقد العزم على التخلص منه، ففكّر وتدبر لجريمته، أقر بارتكابه الواقعة على نحو ما تقدم قاصدًا إزهاق روح المجنى عليه، وأرشد عن الشقة محل الواقعة، والذى تم ضبط فيها الهاتف الجوال والسلاح الأبيض والقطعة الخشبية المستخدمة في ارتكاب الواقعة.

وأرشد المتهم عن جثة المجني عليه وعن الشقة مسرح الجريمة وعن السلاح الأبيض والقطعة الخشبية سالفة الوصف المستخدمة في ارتكاب الجريمة والهاتف الجوال الذي تواصل به مع المجني عليه، وهو ما عززته تحريات المباحث وشهادة مجربها التي تطمئن المحكمة إليها وتكاملت حلقات الاتهام بالأدلة الفنية.

كما أن المحكمة لا تعول على ما أثاره الدفاع الحاضر مع المتهم من أوجه دفاع موضوعية أخرى، قوامها إثارة الشك فيما اطمأنت إليه المحكمة من أدلة الثبوت وبقصد مناقضة الصورة التي ارتسمت للواقعة في ذهن المحكمة، ولا يسعها سوى إطراحها اطمئنانًا منها إلى أدلة الثبوت على الصراط المتقدم.

تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالأرقام.. تباطؤ الإنتاج الصناعي الصيني في اغسطس
التالى لينك نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية أدبي وعلمي 2024