أخبار عاجلة
مصرع شاب دهسته سيارة مسرعة أمام مرور حلوان -

إسرائيل تسمح بدخول أقل من 130 شاحنة مساعدات في آخر 10 أيام

إسرائيل تسمح بدخول أقل من 130 شاحنة مساعدات في آخر 10 أيام
إسرائيل تسمح بدخول أقل من 130 شاحنة مساعدات في آخر 10 أيام
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال عوض الغنام مراسل قناة «إكسترا نيوز»، إنّ الاحتلال الإسرائيلي يرفض حتى اللحظة دخول معبر كرم أبو سالم لـ90 شاحنة تحمل المساعدات الإنسانية، إذ عادت نحو 15 شاحنة حتى اللحظة، أغلبها مساعدات طبية وغذائية، وكذلك عدد من سيارات الوقود.

وأضاف «الغنام»، خلال رسالة على الهواء، أن الاحتلال سمح بدخول أقل من 130 شاحنة مساعدات فقط خلال الـ10 أيام الماضية بمعدل 11 شاحنة في اليوم، مشيرًا، إلى أن ما يزيد عن مليوني فلسطيني داخل غزة من تجويع متعمد من الاحتلال الإسرائيلي.

وتابع، أن جنوب غزة لا يشهد الحدة المعتادة للصراع بشكل ملموس مقارنة بالأيام الماضية، ربما لانشغال إسرائيل بما يحدث في الضفة الغربية وتصدي المقاومة الفلسطينية لاقتحام الاحتلال المخيمات، كما خرجت الفرقة 98 إحدى أهم الفرق العسكرية من  خان يونس ودير البلح، وهو ما سمح بدخول فرق طبية لإعطاء الجرعات التطعيمية لمرضى شلل الأطفال في ظل انتشار الأوبئة بقطاع غزة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حول مشكلة الشرق الأوسط.. «الصحفيين» تستضيف السفير حسام زكي في حوار مفتوح.. أمين عام مساعد الجامعة العربية: نتبنى دائما الموقف الفلسطيني.. ونتابع عن كثب الأوضاع في ليبيا والسودان وسوريا
التالى المهندس مؤمن أشرف يشيد بدور الدولة المصرية في خطط التحول الرقمي وتأهيل الكوادر