أخبار عاجلة
مصرع شاب دهسته سيارة مسرعة أمام مرور حلوان -

وفقًا لـ "إكسترا نيوز".. قوات الاحتلال ترفض دخول شاحنات المساعدات لقطاع غزة (فيديو)

وفقًا لـ "إكسترا نيوز".. قوات الاحتلال ترفض دخول شاحنات المساعدات لقطاع غزة (فيديو)
وفقًا لـ "إكسترا نيوز".. قوات الاحتلال ترفض دخول شاحنات المساعدات لقطاع غزة (فيديو)

أفاد عوض الغنام، مراسل قناة "إكسترا نيوز" من معبر رفح، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي لا تزال ترفض دخول شاحنات المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة. وأضاف أن الاحتلال سمح بدخول أقل من 130 شاحنة مساعدات خلال الأيام العشرة الماضية، بمعدل 11 شاحنة يوميًا فقط.

الأزمة الإنسانية في غزة

وفقًا لتصريحات الغنام، يعاني أكثر من مليوني فلسطيني داخل قطاع غزة من تجويع متعمد من قبل قوات الاحتلال. وعلى الرغم من ذلك، أفاد بأن الوضع في قطاع غزة أقل سوءًا مقارنةً بالفترات السابقة من حيث الصراع، حيث يُركز الاحتلال حاليًا على الوضع في شمال الضفة الغربية.

التحولات العسكرية والانشغال الإسرائيلي

أوضح الغنام أن الانشغال الإسرائيلي بتطورات الوضع في شمال الضفة الغربية، بما في ذلك التصدي لمقاومة فلسطينية وعمليات الاقتحام للقوات الإسرائيلية في مخيمات الضفة الغربية مثل جنين وطولكرم وطوباس ونور شمس، ساهم في تركيز الاهتمام بعيدًا عن غزة.

اقرأ أيضا

الاستجابة الدولية

أشار المراسل إلى أن الاحتلال سمح اليوم بدخول فرق طبية إلى غزة لتقديم التطعيمات لمرضى شلل الأطفال، وهو ما تم نتيجة لضغوط من قوى دولية رئيسية مثل منظمة "يونيسف" ومنظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى منظمات الأمم المتحدة داخل وخارج غزة.
تشير التقارير إلى أن الوضع الإنساني في غزة يظل حرجًا، مع تحديات كبيرة في مجال الحصول على المساعدات والإغاثة. بينما تواصل قوى دولية الضغط لتحسين الوضع، تظل قضايا التجويع ونقص الموارد من أبرز القضايا التي تعاني منها المنطقة.

تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تعرف على ترتيب الدوري الإماراتي.. النصر متصدرًا
التالى مفاجأة سارة من شركة أبل في هاتف آيفون 16.. ما هى؟