أخبار عاجلة
فيديو.. كواليس تحضير أغنية «تيجي نسيب» لـ أنغام -
تعرف على سر ابتسامة الشاب خالد الدائمة -

حماس: إسرائيل وأميركا مسؤولتان عن مقتل المحتجزين الستة في غزة

حماس: إسرائيل وأميركا مسؤولتان عن مقتل المحتجزين الستة في غزة
حماس: إسرائيل وأميركا مسؤولتان عن مقتل المحتجزين الستة في غزة

حمّل عضو المكتب السياسي لحركة حماس، عزت الرشق، الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية موت المحتجزين الستة لدى الحركة، والذين عثرت عليهم إسرائيل في قطاع غزة.

وقال الرشق في بيان صحفي، اليوم الأحد: «من يتحمّل مسؤولية موت الأسرى لدى المقاومة هو الاحتلال الذي يصرّ على مواصلة حرب الإبادة الجماعية والتهرّب من الوصول إلى اتفاق وقف إطلاق النار، والإدارة الأمريكية بسبب انحيازها ودعمها وشراكتها في هذا العدوان».

وأضاف: «الاحتلال الذي يقتل شعبنا يومياً بالسلاح الأمريكي، والعثور على جثث أسرى في قطاع غزة، لم يتم قتلهم إلا بالقصف الصهيوني، وعلى الرئيس بايدن إنْ كان حريصاً على حياتهم أن يوقف دعمه لهذا العدو بالمال والسلاح والضغط على الاحتلال لإنهاء عدوانه فوراً».

وأتبع: «نتنياهو وحكومته المتطرّفة وكل الداعمين لهذا العدوان سيدفعون ثمن هذه الجرائم الوحشية وحرب الإبادة الجماعية ضد شعبنا منذ أحد عشر شهراً».

وأكد: «نُحمِّل الإدارة الأمريكية وبايدن نفسه مسؤولية الجرائم اليومية وحرب الإبادة في قطاع غزَّة، التي بلغت حتى الآن أكثر من 150 ألف شهيد وجريح، 69٪ منهم أطفال ونساء».

وشدد: «التاريخ سيذكر بايدن وهو يغادر البيت الأبيض بأنه كان شريكاً وداعماً لمجرمي الحرب نتنياهو وعصابته».

وأتم: «حماس كانت حريصة أكثر من بايدن على حياة الأسرى لديها، ولهذا وافقت على مقترحه بالخصوص وعلى قرار مجلس الأمن، بينما رفضهما نتنياهو، واستسلمت إدارته لشروط نتنياهو الهادفة لتعطيل التوصل لاتفاق، حفاظاً على سلطته».

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ضبط 5 ملايين جنيه حصيلة قضايا اتجار بالنقد الأجنبي خلال 24 ساعة
التالى ضبط عروسين بالدقهلية لاختلاق اختطافهما لزيادة نسب المشاهدة