أخبار عاجلة
قائد منتخب البرتغال يتحدى هشام الدكيك -
موسم 2023-2024.. لائحة العطل الرسمية كاملة -

حرارة مرتفعة مع بداية سبتمبر.. حالة الطقس اليوم الأحد في مصر 1- 9 -2024

حرارة مرتفعة مع بداية سبتمبر.. حالة الطقس اليوم الأحد في مصر 1- 9 -2024
حرارة مرتفعة مع بداية سبتمبر.. حالة الطقس اليوم الأحد في مصر 1- 9 -2024

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم الأحد في مصر المتوقعة، 1 سبتمبر 2024، متوقعة سيطرة الشبورة المائية على الطرق، وسقوط الأمطار الرعدية على بعض المناطق، واستمرار الرطوبة وحرارة مرتفعة مع بداية شهر سبتمبر.

????️حالة الطقس اليوم الأحد في مصر

تشير التوقعات إلى أن حالة الطقس اليوم الأحد في مصر أجواء حارة، أن تشهد البلاد طقس حار رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

كما أوضحت أنه يمكن أن تتكون شبورة مائية خفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية.

وفرص لوجود أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة اليوم الثلاثاء على القاهرة الكبرى 34 درجة، شبورة مائية خفيفة صباحاً على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، أمطار خفيفة قد تكون متوسطة ورعدية أحياناً على مناطق من ( حلايب وشلاتين وأبو سمبل).

الرياح معتدلة تنشط أحياناً على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب سيناء ( حلايب وشلاتين وأبوسمبل )على فترات متقطعة.

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة البحر المتوسط، مشيرةً إلى أنها تتراوح بين خفيفة إلى معتدلة، مع ارتفاع الأمواج من 1 إلى 1.75 متر، والرياح تهب من الشمال الغربي.

أما بالنسبة للبحر الأحمر، فقد أوضحت الهيئة أن حالته تتراوح بين معتدلة إلى مضطربة، مع ارتفاع الأمواج من 1.5 إلى 2.5 متر، والرياح أيضاً من الشمال الغربي.

557.jpg
حالة الطقس اليوم الأحد في مصر

????️حالة الطقس غدًا في مصر

 تتوقع الهيئة أن يشهد الطقس غدًا الاثنين في مصر احتمالية سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة ورعدية أحيانًا على مناطق مثل حلايب، شلاتين، أبو سمبل، والوادي الجديد في أقصى جنوب البلاد وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر. 

كما ستنشط الرياح المعتدلة على السواحل الشمالية الشرقية، وقد تكون مثيرة للرمال والأتربة في أقصى جنوب الصعيد وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر بشكل متقطع.

????️حالة الطقس اليوم الأحد في مصر والظواهر الجوية المتوقعة 

أما الظواهر الجوية المتوقعة لطقس اليوم فهي كما يلي:

الضباب الخفيف: ستتشكل شبورة مائية خفيفة صباحاً على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

الأمطار: هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحياناً على مناطق من جنوب محافظة الوادي الجديد، مع نشاط الرياح على كافة الأنحاء قد يكون مثيراً للرمال والأتربة على مناطق من جنوب الصعيد على فترات متقطعة.

????️ حالة الطقس اليوم الأحد في مصر ودرجات الحرارة المتوقعة 

وفيما يتعلق بدرجات الحرارة المتوقعة، فقد أفادت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك بما يلي:

القاهرة الكبرى: العظمى 34 درجة مئوية، والصغرى 25 درجة مئوية.

الإسكندرية: العظمى 32 درجة مئوية، والصغرى 24 درجة مئوية.

مطروح: العظمى 31 درجة مئوية، والصغرى 24 درجة مئوية.

سوهاج: العظمى 40 درجة مئوية، والصغرى 27 درجة مئوية.

قنا: العظمى 43 درجة مئوية، والصغرى 28 درجة مئوية.

أسوان: العظمى 43 درجة مئوية، والصغرى 29 درجة مئوية.

558.jpg
حالة الطقس اليوم الأحد في مصر

????️متى ينتهي فصل الصيف؟

ويبدأ فصل الخريف يوم 22 سبتمبر، والمعروف عنه بأنه شهر التقلبات الجوية، حيث يشهد الطقس استقبال المنخفضات الجوية والأمطار، وقد يحمل النصف الأول منه سمات فصل الصيف على بعض المناطق ، أما النصف الآخر يحمل سمات فصل الشتاء .

????️تحذيرات من هيئة الأرصاد

- القيادة: توخي الحذر أثناء القيادة في الصباح الباكر بسبب الضباب الخفيف، وتأكد من تقليل السرعة وزيادة المسافة بين السيارات.

الطقس الحار: ارتدِ ملابس خفيفة وقابلة للتنفس، وتناول الكثير من السوائل لتفادي الجفاف.

الأمطار: تابع التحديثات الجوية بانتظام، وكن مستعداً لفرص الأمطار والسيول في المناطق المعرضة.

تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عاجل.. الآن رابط نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2024
التالى وزارة الزراعة: إزالة 4 تعديات على الأراضي الزراعية في الأقصر