أخبار عاجلة

من قطر.. بلينكن: رد حماس على مقترح وقف النار يتضمن تغييرات غير قابلة للتنفيذ

من قطر.. بلينكن: رد حماس على مقترح وقف النار يتضمن تغييرات غير قابلة للتنفيذ
من قطر.. بلينكن: رد حماس على مقترح وقف النار يتضمن تغييرات غير قابلة للتنفيذ

انتقد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن رد حماس على  اقتراح صفقة الرهائن ، قائلا إنه يتضمن بعض التغييرات غير القابلة للتنفيذ، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة ستواصل الضغط مع مصر وقطر من أجل اتمام هدنة غزة.

بلينكن: رد حماس على مقترح وقف النار يتضمن تغييرات غير قابلة للتنفيذ

وقال بلينكن في مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني في الدوحة:"لقد اقترحت حماس العديد من التغييرات على الاقتراح الذي كان مطروحا على الطاولة… بعض التغييرات قابلة للتنفيذ، وبعضها الآخر غير قابل للتنفيذ".

183.jpeg
 وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن 

بلينكن: سنواصل الضغط مع شركائنا قطر ومصر لمحاولة إتمام هذه الصفقة

وأضاف بلينكن:"كانت هناك صفقة مطروحة على الطاولة كانت مطابقة تقريبًا للاقتراح الذي قدمته حماس في 6 مايو – صفقة يدعمها العالم بأسره، وهي صفقة قبلتها إسرائيل".

وتابع قائلاً :" كان بإمكان حماس أن ترد بكلمة واحدة. 'نعم.' وبدلا من ذلك، انتظرت حماس ما يقرب من أسبوعين ثم اقترحت المزيد من التغييرات، والتي يتجاوز عدد منها المواقف التي اتخذتها وقبلتها في السابق".

وأوضح كبير الدبلوماسية الأميركية أنه:"ونتيجة لذلك، فإن الحرب التي بدأتها حماس في 7 أكتوبر بهجومها على إسرائيل وعلى المدنيين الإسرائيليين – سوف تستمر.. سيعاني المزيد من الناس، وسيعاني المزيد من الفلسطينيين، وسيعاني المزيد من الإسرائيليين".

وأكد بلينكن:" في الأيام المقبلة، سنواصل الضغط بشكل عاجل مع شركائنا، قطر ومصر، لمحاولة إتمام هذه الصفقة. لأننا نعلم أن ذلك يصب في مصلحة الإسرائيليين والفلسطينيين والمنطقة، بل والعالم أجمع".

185.jpg
بلينكن في مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني في الدوحة

بلينكن:حان الوقت لوقف المساومات وبدء وقف إطلاق النار

ومضي يقول:"في مرحلة ما من المفاوضات - وقد استمر هذا الأمر ذهابًا وإيابًا لفترة طويلة - تصل إلى نقطة حيث إذا استمر أحد الطرفين في تغيير مطالبه، بما في ذلك تقديم المطالب والإصرار على تغييرات في الأشياء ..نحن مصممون على محاولة سد الفجوات، وأعتقد أن هذه الفجوات قابلة للسد، لكن هذا لا يعني أنه سيتم سد الفجوة بينهما".

وقال وزير الخارجية الأميركي:"حان الوقت لوقف المساومات وبدء وقف إطلاق النار..ربما تستمر حماس في قول لا. و[بعد ذلك] أعتقد أنه سيكون واضحًا للجميع في جميع أنحاء العالم أن الأمر يقع عليهم وأنهم سيختارون مواصلة الحرب التي بدأوها".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إصابة 5 أشخاص فى تصادم سيارتين زفة عروس أعلى كوبرى سيدى جابر بالإسكندرية
التالى مان يونايتد ضد ليفربول.. محمد صلاح يسعى لهوايته المفضلة اليوم