أخبار عاجلة
قائد منتخب البرتغال يتحدى هشام الدكيك -
موسم 2023-2024.. لائحة العطل الرسمية كاملة -

ما هو جهاز البيجر (Pager) الذي استخدمه الاحتلال في استهداف حزب الله بلبنان؟

ما هو جهاز البيجر (Pager) الذي استخدمه الاحتلال في استهداف حزب الله بلبنان؟
ما هو جهاز البيجر (Pager) الذي استخدمه الاحتلال في استهداف حزب الله بلبنان؟

أثار استخدام جهاز البيجر (Pager) في استهداف عناصر حزب الله في لبنان الكثير من التساؤلات حول هذا الجهاز وتقنياته. يعد البيجر جهاز اتصال لاسلكي يُستخدم لإرسال إشارات أو رسائل نصية قصيرة إلى مستلم محدد، وقد شهد تطورًا كبيرًا منذ ظهوره لأول مرة في السبعينيات.

تعريف جهاز البيجر (Pager)

البيجر هو جهاز اتصال لاسلكي يُستخدم لإرسال إشارات أو رسائل نصية قصيرة إلى مستلم محدد. ظهرت فكرة جهاز النداء اللاسلكي لأول مرة في السبعينيات، حيث كان يُستخدم بشكل رئيسي في المجالات الطبية والعسكرية. ومع مرور الوقت، تطورت تقنياته ليشمل استخدامه في مجالات متعددة مثل الأعمال والاتصالات الشخصية.

كيفية عمل جهاز البيجر (Pager)

يعمل جهاز البيجر عن طريق استقبال إشارة من جهاز إرسال. عندما يقوم شخص ما بإرسال رسالة إلى جهاز البيجر، تُحول هذه الرسالة إلى إشارة راديو يمكن استقبالها بواسطة الجهاز. يصدر البيجر صوت تنبيه أو اهتزاز لتنبيه صاحبه بوجود رسالة. بعد استقبال الرسالة، يمكن للمستخدم الاتصال بالرقم الموجود على شاشة البيجر للرد على الرسالة أو للتواصل مع المرسل.

استخدامات الجهاز في الحاضر

تُعتبر تقنية جهاز البيجر الآن قديمة نوعًا ما مقارنة بوسائل الاتصال الحديثة، إلا أنها ما زالت تجد استخدامها في بعض السيناريوهات المحددة، كما كان الحال في الانفجار الأخير في لبنان.

الخلاصة

يظل جهاز البيجر (Pager) جزءًا من تاريخ تكنولوجيا الاتصالات، ورغم تقادم تقنيته، فإنه لا يزال يُستخدم في بعض الحالات الخاصة كما شهدنا في الحادثة الأخيرة في لبنان.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق “مايكروسوفت” و”G42″ تتعاونان لإنشاء مركزين للذكاء الاصطناعي في أبوظبي
التالى OpenAI تزيد حدود الاستخدام القصوى لنموذج o1 الجديد