أخبار عاجلة
أعضاء مجلس إدارة بنك مصر بعد تشكيلة الجديد -
أسباب تدعم ارتفاع الجنيه المصري أمام الدولار -

تفاصيل شكل الدوري الجديد.. النظام البلجيكي الأقرب لتطبيقه في دوري NILE

تفاصيل شكل الدوري الجديد.. النظام البلجيكي الأقرب لتطبيقه في دوري NILE
تفاصيل شكل الدوري الجديد.. النظام البلجيكي الأقرب لتطبيقه في دوري NILE
black-shawla.png

03:30 م | الثلاثاء 17 سبتمبر 2024

تفاصيل شكل الدوري الجديد.. النظام البلجيكي الأقرب لتطبيقه في دوري NILE

الدوري المصري الممتاز

تترقب الأندية في الموسم الجديد، اختلافا جوهريا في شكل ونظام بطولة الدوري المصري الممتاز «دوري NILE»، الذي قد يكون استثنائيا، نظرا لزيادة عدد البطولات، ووسط أزمات المسابقة المتلاحقة بسبب ضغط المباريات الكبير، الذي أصاب الفرق في الموسم الجاري 2023-2024، قبل اجتماع الرابطة واتحاد الكرة، غدا.

كواليس وتفاصيل نظام الدوري الجديد في الموسم المقبل

وفي وقت سابق، كشف رئيس رابطة الأندية في تصريحاته عن نظام استثنائي الموسم المقبل بتطبيق ما أسماه «النظام البلجيكي» لم يتم الإعلان رسميا عن تفاصيله بعد، غير أن الرابطة فسرت لاحقا نظام الدوري المقترح بالموسم الجديد.

3239508531530551817.jpg

ما هو نظام الدوري البلجيكي الأقرب لتطبيقه في مصر؟

وبالنظر لنظام الدوري البلجيكي الأقرب لتطبيقه في مصر، فهو مقترح يعني أن تلعب الفرق الدوري الممتاز من دور واحد، على أن يتم تقسيم الفرق لمجموعتين، العشر الأوائل في منافسات لتحديد بطل المسابقة والمتأهلون للبطولات الإفريقية، في حين تخوض 8 فرق المتأخرة بجدول الترتيب دوري لتحديد الهابطين للدرجة الأدنى.

ويلعب نظام مسابقة الدوري البلجيكي على مرحلتين، الأولى تقام من دور واحد بمشاركة 16 فريقا، يتنافس فيها كل فريق من أجل الوصول إلى المرحلة الثانية بأكبر عدد ممكن من النقاط، كما أنه في المرحلة الثانية تلعب الفرق الثمانية الأولى من الأول للثامن «دوري من دور واحد لتحديد البطل»، بينما تتنافس باقي الفرق من المركز التاسع للسادس عشر بنفس نقاط المرحلة الأولى، «دوري مصغر لتحديد البقاء والهبوط».

13278777031721088641.jpg

وبحسب تصريحات رئيس الرابطة، فإن الدوري بنظامه الجديد سيوفر شهرين عن النظام المعتاد لجدول الدوري، علما بأن هذا المقترح معمول به في دوري الدرجة الثانية المصري «الممتاز ب»، إذ تتأهل أندية مقدمة الترتيب للمرحلة الثانية والمنافسة على اللقب بنفس نقاط الدور الأول، فيما تتنافس بقية الأندية بنصف الجدول الأخير في مجموعة أخرى بنفس نقاط المرحلة الأولى، لتحديد الهابطين وبقية مراكز الدوري.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حمدي فتحي يقود تشكيل الوكرة المتوقع ضد بركتور.. الموعد والقنوات الناقلة
التالى الكشف عن سر إحتفال مبابي بعد تسجيله هدفه في مباراة ريال مدريد وشتوتجارت