أخبار عاجلة
الأهلي و”يونيسيف”.. قصة نجاح لخدمة الأطفال -

محسن صالح: الحديث عن تغيير نظام الدوري مضيعة ...

محسن صالح: الحديث عن تغيير نظام الدوري مضيعة ...
محسن صالح: الحديث عن تغيير نظام الدوري مضيعة ...

علق محسن صالح رئيس لجنة التخطيط بـ الأهلي السابق، برأيه في تطبيق نظام جديد على شكل مسابقة الدوري المصري خلال الموسم الجديد.

ويسعى مسؤولو رابطة الأندية المصرية، إلى تغيير شكل ونظام بطولة الدوري المصري في الموسم الجديد، من أجل عودة انتظام مواعيد مسابقة الدوري مع باقي مواعيد دوريات العالم.

طالع | عضو رابطة الأندية يوضح 3 مقترحات بشأن شكل الدوري المصري الموسم الجديد

وقال محسن صالح في تصريحات تلفزيونية عبر قناة اون تايم سبورتس: "أنا لدي وجهة نظر ولكنها ستزعج البعض، لذلك سأؤجل الحديث فيها، لكن اعتراض الأندية بسبب مصالحها، الفرق المهددة بالهبوط تريد عدد كبير من المباريات حتى يكون عندها فرصة في التعويض وعدم الهبوط، والأندية الكبيرة ترى أن المباريات كلما كانت كثيرة هذا يدر أموالا أكثر، وأندية الوسط بين هذا وذاك".

وأكمل: "يتم التشاور بين الأندية واتفاق مُسبق من خلال اتصالات هاتفية قبل الاجتماعات، وبالتأكيد يدخلون الاجتماعات ويعرفون ماذا سيقولون، واتحاد الكرة لا حول ولا قوة، إذًا لا بد أن يُجهزوا حلول بديلة للأندية".

وأضاف: "كل ما يحدث مضيعة للوقت سنلعب في النهاية دوري طويل ذهاب وعودة وموسم شاق ودخول بطولات في بعضها، نحن في هذه الدوامة منذ سنوات".

وتابع: "الأزمة في إن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وكذلك الاتحاد الإفريقي يخترعون بطولات جديدة ويلزموك بالمشاركة بها، وبالتالي عدد المباريات الداخلية والخارجية تتضاعف ويحدث تشتت للأندية".

واستطرد: "لكن الأندية تشارك (عشان السبوبة) والكل يستفيد منها، حتى لو لم يحصلوا على البطولة يحصلوا على أموال".

واختتم: "المفترض أن يكون هناك قرار فوقي وإلزامي للكل، نريد رياضة محترمة، ويتم تحديد الموسم المُقبل الدوري من دور واحد، لكن بدون إلزام (مفيش فايدة هنفضل نخبط وندور في حلقة مفرغة)".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلة.. صدام فرنسا وبلجيكا وتصفيات إفريقيا
التالى الإسماعيلي يقترب من ضم لاعب الجونة في فترة الانتقالات الصيفية