أخبار عاجلة
أفضل أدعية الفجر يوم الجمعة.. ردده باستمرار -

قبل الجولة التاسعة.. تاريخ المواجهات بين البرازيل وتشيلي

قبل الجولة التاسعة.. تاريخ المواجهات بين البرازيل وتشيلي
قبل الجولة التاسعة.. تاريخ المواجهات بين البرازيل وتشيلي
black-shawla.png

08:31 ص | الأربعاء 11 سبتمبر 2024

قبل الجولة التاسعة.. تاريخ المواجهات بين البرازيل وتشيلي

مباراة تشيلي وبوليفيا

 يستضيف منتخب تشيلي، نظيره البرازيلي على ملعب «خوليو مارتينيز برادانوس»، بالجولة التاسعة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم فيفا 2026، وتنطلق المواجهة في تمام الساعة الثالثة من صباح يوم الجمعة 11 أكتوبر المقبل.

ويدخل منتخب تشيلي، مباراة البرازيل، بخسارة أمام بوليفيا بنتيجة 1-2 على ملعب «خوليو مارتينيز برادانوس»، بالجولة الثامنة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، ليتجمد رصيد «لا روخا» عند النقطة الخامسة بالمركز التاسع وقبل الأخير.

وفي المقابل، خسر منتخب البرازيل أمام نظيره باراجواي، بهدف نظيف على ملعب «ديفنسوريس دل تشاكو»، أحرزه اللاعب دييجو جوميز في الدقيقة 20 من عمر الشوط الأول، ليتجمد رصيد «السيليساو» عند النقطة 10 بالمركز الخامس.

75 مباراة تاريخية جمعت بين البرازيل وتشيلي

وتاريخيا، التقى المنتخبان، في 75 مباراة، إذ حقق «السيليساو»، الفوز في 54 مباراة، وتعادل في 13 مباراة، ولقى 8 هزائم، وأحرز لاعبوه 172 هدفا، فيما اهتزت شباكه بـ  62 هدف. 

وكان أكبر انتصار للبرازيل على نظيره التشيلي، بسباعية نظيفة في مباراة ودية جمعت بين المنتخبين في 17 سبتمبر 1959، على ملعب «ماراكانا» الشهير بمدينة ريو دي جانيرو، وسط حضور 80 ألف متفرج، أحرز منها الأسطورة بيليه 3 أهداف.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الاتحاد السكندري يتعاقد مع المدافع أحمد أيمن لمدة 4 مواسم
التالى الدبابة المغربية.. رد رسمي من الأهلي على إتمام التعاقد مع عبد الحميد صبيري