أخبار عاجلة
أعضاء مجلس إدارة بنك مصر بعد تشكيلة الجديد -
أسباب تدعم ارتفاع الجنيه المصري أمام الدولار -

رئيس رابطة الكتاب الإنجليزي يتحدث عن خطورة استخدام الأخبار الكاذبة

رئيس رابطة الكتاب الإنجليزي يتحدث عن خطورة استخدام الأخبار الكاذبة
رئيس رابطة الكتاب الإنجليزي يتحدث عن خطورة استخدام الأخبار الكاذبة
black-shawla.png

04:54 م | الإثنين 09 سبتمبر 2024

رئيس رابطة الكتاب الإنجليزي يتحدث عن خطورة استخدام الأخبار الكاذبة

منتدى الإعلام الرياضي

تحدث بول مكارثي، الرئيس التنفيذى لرابطة الكتاب الإنجليز، عن تفاصيل العمل الصحفي، خلال حديثه في ورشة عمل تحت عنوان «تحمل المسئولية الشخصية»، في ثاني أيام منتدى الإعلام الرياضي، الذي يقام في مصر، ويختتم اليوم.

وأشار «مكارثي»، في حديثه بجلسة منتدى الإعلام الرياضي، إلى أهم ما يمتلكه الصحفي من الشفافية والنزاهة والمصداقية، عن خطورة استخدام الأخبار الكاذبة، حتى على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة.

وضرب الرئيس التنفيذي لرابطة الكتاب الإنجليز، مثالا على تلك الأخبار، بما حدث مع فريق مانشستر سيتي، عن صحفي نشر خبر إقالة مدير النادي، ورغم ذلك ظل الرجل في النادي، رغم اعتراف 3 مصادر بأنهم من أعطوا الصحفي هذه المعلومة.

17209767791725792590.jpg

الصحفي لا بد أن يحافظ على سمعته

وأوضح بول مكارثي، أنه بفحص حسابات الصحفي، جرى التأكد من أنه من محبي نادي تشيلسي، وله تعليقات ضد مانشستر سيتي وفرق أخرى، وكان شجاعا واعترف بالخطأ، ولم يحاول الدفاع من نفسه وتبرير موقفه، مشددا على أنه أن الصحفي لا بد أن يحافظ على سمعته.

يذكر أن منتدى الإعلام الرياضي، هو منتدى متخصص، يوفر فرصة فريدة للصحفيين والإعلاميين الرياضيين، للقاء ومناقشة أهم قضايا الإعلام الرياضي، والاحتكاك بكبار قادة المؤسسات والتجمعات المهنية الرياضية، ويحضر المنتدى شخصيات بارزة ومؤثرة إعلاميا ورياضيا، على مدار يومين في جلسات ومناقشات مفتوحة وورش عمل تفاعلية.

ويُنظم منتدى الإعلام الرياضي، بالشراكة بين كل من «المتحدة الرياضية» و«منتدى مصر للإعلام» وشركة 30N، بالتعاون مع رابطة كتاب كرة القدم في إنجلترا.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قرار غير متوقع.. كولر يصدم لاعبي الأهلي بعد رحلة العودة من كينيا
التالى مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلة.. دوري أبطال آسيا وليجا وكالتشيو