أخبار عاجلة
Amazon Launches AI Assistant to Help Online Merchants Prosper -
هل البلح عدو أم صديق مرضى ارتجاع المريء؟ -

آخرها المجد البارلمبي..منتخب الطائرة جلوس «ضيف دائم على منصات التتويج»

آخرها المجد البارلمبي..منتخب الطائرة جلوس «ضيف دائم على منصات التتويج»
آخرها المجد البارلمبي..منتخب الطائرة جلوس «ضيف دائم على منصات التتويج»
black-shawla.png

08:41 م | الأحد 08 سبتمبر 2024

آخرها المجد البارلمبي..منتخب الطائرة جلوس «ضيف دائم على منصات التتويج»

منتخب الطائرة جلوس

واصل منتخب مصر للكرة الطائرة جلوس مسلسل تألقه البارلمبي، وذلك بعدما تمكن من تشريف اسم مصر ورفع الراية الوطنية، بتحقيق الميدالية البرونزية بدورة الألعاب البارلمبية باريس 2024.

نجوم فراعنة الطائرة جلوس تمكنوا من التغلب على الكثير من التحديات بسبب وجود لاعبين ذوي مهارات عالية قدموا أداءً مميزا طوال المنافسات الدولية.

تاريخ منتخب مصر للكرة الطائرة جلوس يتضمن مشاركات ناجحة في عدة بطولات دولية وإقليمية.

الفريق قد حصل على شهرة واسعة بفضل أدائه المتميز وتقديمه مستويات عالية في البطولات المختلفة، منها دورة الألعاب البارالمبية وبطولات العالم للكرة الطائرة جلوس.

مشوار منتخب مصر في البطولة

16139461011725813609.jpg

مشوار فراعنة الطائرة جلوس لم يكن بالهين، إذ حلوا في وصافة المجموعة الأولى، بعد الخسارة 3-1 أمام البوسنة، ثم الفوز بثلاثة أشواط نظيفة أمام فرنسا، والانتصار أمام كازاخستان بثلاثة أشواط مقابل شوط، ليتأهل للدور نصف النهائي، ويخسر من إيران بثلاثة أشواط مقابل شوط، ليلعب على البرونزية.

الميدالية الثالثة بارلمبيا لفراعنة الطائرة جلوس

منتخب الطائرة جلوس، واصلوا أرقامهم المميزة تاريخيًا في تاريخ مشاركتهم البارلمبية، إذ تمكن نجومه من قنص الميدالية الثالثة في مشوارهم البارليمبي بعد تحقيقها ميداليتين، الأولى بعد الفوز بالميدالية البرونزية في دورة أثنينا 2004 على حساب ألمانيا، بثلاثة أشواط مقابل شوطين، في حين جاء الانتصار الثاني بالميدالية البرونزية في دورة ريو دي جانيرو 2016 على حساب المنتخب البرازيلي، صاحب الأرض، بنتيجة 3-2.

بالأسماء.. أبطال مصر في الطائرة جلوس 

بشكل عام يضم منتخب الطائرة جلوس الذي يقوده المدرب القدير والمخرم أيمن العفيفي، العديد من اللاعبين على مستوى عالٍ من التمييز من بينهم: 

هشام الشويخ

إذ واصل اللاعب المخضرم الذي شارك في الألعاب ست مرات حاملاً علم مصر في حفل افتتاح بارلمبياد طوكيو 2020، قيادة المنتخب نحو كتابة التاريخ، في مشاركته السابعة في الألعاب البارالمبية في باريس، بعد حصد الميدالية الثالثة في تاريخ مشاركاته.

وضمت قائمة أبطال مصر في الكرة الطائرة جلوس الذين تمكنوا من كتابة المجد البارلمبي 12 لاعبا، هم: هشام صلاح الدين - عبد النبي حسن - محمد عبد الله - السيد موسى - أحمد خميس - أحمد فضل - محمد حمدي - مطاوع أبو الخير - أحمد حسني - زكريا السيد - حسام مسعود - أشرف زغلول.

تاريخ مشاركات منتخب الطائرة جلوس في البطولات العالمية

تارخيًأ شارك منتخبا الوطني للطائرة جلوس في 6 نسخ من بطولة العالم كانت البداية من القاهرة في نسخة عام 2002، وقتها اكتفوا بالمركز الرابع في البطولة.

وثاني المشاركات جاءت في رويرموند بـ هولندا عام 2006 وحل الفراعنة في المركز الثالث محققين للميدالية البرونزية.

أما المشاركة الثالثة فكانت عام 2010 في إدموند، أوكلاهوما، الولايات المتحدة الأمريكية، وكرر أبطال مصر أنجازهم السابق بالميدالية البرونزية.

بينما كانت المشاركة الرابعة عام 2014 في إلبلاج البولندية، واكتفى فيها الفراعنة بالمركز الرابع.

وشهدت المشاركة الخامسة أضعف تمثيل للأبطال المصريين في هولندا عام 2018، إذ حلوا في المركز السادس.

وكانت آخر المشاركات في سراييفو بالبوسنة والهرسك عام 2022، وحققوا المركز الرابع.

وإجمالا، يعتبر منتخب مصر للكرة الطائرة جلوس من الفرق البارزة في هذه الرياضة، ولديه تاريخ حافل بالإنجازات، ويتطلع إلى تحقيق المزيد من النجاحات في المستقبل.     

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق لاعب الزمالك السابق يعلن انتقاله إلى الحزم السعودي
التالى 3 قنوات مفتوحة مجانية تنقل مباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك