أخبار عاجلة
أفضل أدعية الفجر يوم الجمعة.. ردده باستمرار -

حسام حسن يرد على اتهامه بإقامة معسكرات طويلة.. وموقفه من محمد عبد المنعم

حسام حسن يرد على اتهامه بإقامة معسكرات طويلة.. وموقفه من محمد عبد المنعم
حسام حسن يرد على اتهامه بإقامة معسكرات طويلة.. وموقفه من محمد عبد المنعم

تحدث حسام حسن المدير الفني لـ منتخب مصر الأول، عن مباراة الفراعنة أمام الرأس الأخضر (كاب فيردي)، في خضم منافسات تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025.

ويستضيف منتخب مصر نظيره الرأس الأخضر مساء غدًا الجمعة على ملعب استاد القاهرة الدولي، ضمن مباريات الجولة الأولى لحساب المجموعة الثالثة من تصفيات كأس أمم إفريقيا المغرب 2025.

وقال حسام حسن في تصريحات بالمؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة: "منتخب كاب فيردي قوي، ومنتخب مصر يمر بفترة هامة جدًا".

وأضاف: "نركز على النزول بمعدل الأعمار في كأس العالم 2026، ولكننا مختلفين عن المغرب، حيث إن منتخب أسود الأطلس لديهم خطة يتم تطبيقها منذ فترة كبيرة جدًا، وكل لاعبيهم محترفين".

وواصل: "بدأت الاعتماد على لاعبي المنتخب الأولمبي، خاصة المؤثرين، إذ أركز على حوالي 7 لاعبين من المنتخب الأولمبي، وأتمنى تنظيم مباريات ودية قوية حتى أستطيع منحهم فرصة".

تريزيجيه: منتخب الرأس الأخضر ليس سهلًا لكننا سنواجهم على استاد القاهرة

وأردف: "جميعنا نؤذي الكرة المصرية بسبب عدم انتظام المواعيد وعدم وجود جدول ثابت، كل الأزمات تصب على منتخب مصر والجهاز الفني لمنتخب مصر".

واستكمل ردًا على إمكانية تقديم استقالته: "مستحيل، أنا أخدم مصر تحت أي ظروف وأتمنى أن نغير السلبيات، وأعلم أنني أملك لاعبين رجالًا يملكون روح المصريين، وسعيد برغبة اللاعبين في تحقيق المستحيل، لأن هذه رغبة الجهاز الفني أيضًا، والرئيس السيسي قال قبل ذلك صراحةً نريد مدربا وطنيا".

واستطرد: "محمد صلاح ومحمد النني ومحمود حسن تريزيجيه على سبيل المثال، نماذج للاعبين المحترفين، هناك لاعبين كانوا منتقلين لأندية أخرى ومع ذلك أتوا للمنتخب مبكرًا".

وأشار: "محمد صلاح يعيش ضغط مباريات مع ليفربول ومع ذلك انتظم في المعسكر رغبة منه في أن يقدم شيئًا لمنتخب مصر".

وأكد: "أحترم كاب فيردي ولكن لدينا لاعبين قادرين على تنفيذ أفكارنا، وأثق أن أداء المنتخب سيتطور في مباراتي المعسكر الحالي".

ورد مدرب منتخب مصر: "هناك ناس يتخيلون أن حسام حسن يقيم معسكرات طويلة، نحاول تجميع اللاعبين المتاحين، كنت أتمنى أن يكون هناك تعاون، عندما كنت لاعبًا لم نحصل على 22 أو 23 يوم إجازة، للأسف كنت أتفاوض على ضم اللاعبين مبكرًا لإنقاذ ما يمكن إنقاذه، اللاعبون الذين حصلوا على فترة راحة أكتر من 20 يوم، يحتاجون فترة إعداد لمدة شهر ونصف، ولم أطلب أسبوع، بل طلبت 3 أيام فقط قبل الموعد الرسمي للمعسكر، وكان يمكنني أن أرتاح ولا أبدأ المعسكر مبكرًا وأنطلق مع الأجندة الدولية، طلبت أبدأ المعسكر يوم 28 أغسطس وقلت ذلك بعد انتهاء معسكر يونيو".

أما عن الالتزام بالأجندة الدولية، أوضح حسام حسن: "نرى في البطولات المحلية تأجيلات غريبة، إذا كنت سأبدأ في الأجندة الدولية إذًا لا تسمحوا بتأجيلات الدوري، ولا نريد الوصول لمرحلة عدم التأهل لكأس أمم إفريقيا كما حدث بعد نسخة 2010، الناس تقول إن حسام حسن يريد العودة بالزمن لعصر محمود الجوهري ويطبق معسكرات طويلة، أتمنى أن أعود لعصر الجوهري، ويجب أن نعيد حساباتنا".

وأكد: "إبراهيم حسن كان يتابع من اليوم الأول قصة محمد عبدالمنعم، نادي نيس الفرنسي محترم جدًا ولم يكن هناك أزمة في قدوم اللاعب للمعسكر، حتى أنهم أجلوا مؤتمر تقديم اللاعب لكي ينضم لمعسكر منتخب مصر".

وواصل: "ولكن عبدالمنعم كان يُصر على الاستمرار مع نيس، وبالنسبة لي رغبة اللاعب أهم شيء، حال عدم وجود رغبة ينتهي الأمر، ولكن الحقيقة إن محمد عبدالمنعم لاعب مخلص، وأنا قررت مساندته على الأقل نفسيًا حتى يستطيع تحقيق نجاحات في الاحتراف".

وأتم حسام حسن: "إمام عاشور اشتكى من الإصابة في بداية المران، وأي لاعب ليس جاهزًا أقرر استبعاده فورًا، لإني أخاف على كل اللاعبين، كما أنني لدي فرصة الاختيار من 100 مليون مصري، إذًا منتخب مصر لا يقف على أي لاعب، ولذلك فضلت استبعاد إمام عاشور وعودته للأهلي".

يذكر، أن منتخب مصر سيفتقد في مباراة الرأس الأخضر عنصرين أساسيين وهما إمام عاشور بسبب الإصابة، ومحمد عبد المنعم الذي اعتذر بعد انضمامه لفريق نيس الفرنسي.

ويتواجد منتخب مصر في المجموعة الثالثة التي تضم إلى جواره منتخبات الرأس الأخضر وبوتسوانا وموريتانيا.

وتشهد منافسات تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025 مشاركة 48 منتخبًا مقسمين على 12 مجموعة بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة.

ويتأهل لنهائيات كأس أمم إفريقيا المقبلة متصدر ووصيف كل مجموعة، مكونين 24 منتخب، هم قوام نهائيات كان المقبلة.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أهداف مباراة مصر وبوتسوانا.. محمد صلاح يسجل الثالث
التالى مباراة من الذاكرة.. البرازيل بقيادة بيليه تفوز على تشيلي بسباعية نظيفة