أخبار عاجلة
أمل البايرن يلجأ إلى آدم أزنو في العصبة -

فينيسيوس جونيور يفتح النار ضد إسبانيا ويطالب بسحب تنظيم كأس العالم 2030 في تلك الحالة

فينيسيوس جونيور يفتح النار ضد إسبانيا ويطالب بسحب تنظيم كأس العالم 2030 في تلك الحالة
فينيسيوس جونيور يفتح النار ضد إسبانيا ويطالب بسحب تنظيم كأس العالم 2030 في تلك الحالة

أدلى فينيسيوس جونيور، مهاجم فريق ريال مدريد، بتصريحات مثيرة ضد كأس العالم نسخة 2030، التي ستُقام في إسبانيا، حيث طالب بسحب التنظيم من البلاد في حالة واحدة.

ويُعد فينيسيوس جونيور أكثر لاعبي الدوري الإسباني تعرضًا للعنصرية في الملاعب، وهو ما تسبب في إثارة غضبه وسخطه أكثر من مرة.

ويرى اللاعب البرازيلي ضرورة تغيير الأمر في إسبانيا، وإلا سيكون هناك حاجة إلى تغيير مكان إقامة كأس العالم لعام 2030.

وقال فينيسيوس جونيور في تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "إذا لم يتحسن الوضع مع العنصرية في إسبانيا قبل عام 2030، فيجب نقل كأس العالم إلى مكان آخر".

وأضاف: "لدينا هامش كبير للغاية من أجل التغيير حتى عام 2030، آمل أن تتمكن إسبانيا من التطور وفهم مدى خطورة إهانة شخص بسبب لون بشرته".

وواصل: "إذا لم تتغير الأمور في عام 2030، أعتقد أنه يتعين علينا تغيير مكان كأس العالم، لأنه إذا لم يشعر اللاعب بالراحة أو الأمان في اللعب في بلد يمكن أن يعاني فيه من العنصرية، فإن الأمر يصبح معقدًا للغاية".

وأردف: "أريد أن أفعل كل ما هو ممكن لتغيير الأمور، لأن هناك الكثير من الناس في إسبانيا، وهم الأغلبية، ليسوا عنصريين، إنها مجموعة صغيرة تؤثر على صورة بلد من الجيد جدًا العيش فيه".

اقرأ أيضًا.. تقارير: فينيسيوس يتخذ قرارًا بشأن الانتقال إلى الدوري السعودي

وأكد: "أنا أحب اللعب لـ ريال مدريد، أنا أحب إسبانيا، لديها أفضل الظروف لأعيش هنا مع عائلتي، نأمل أن تتحسن الأمور - لقد حدث ذلك بالفعل - ولكن يمكن أن تتحسن أكثر من ذلك بكثير، وبحلول عام 2030، يمكن ويجب أن تنخفض حالات العنصرية والتمييز".

واستمر: "في النادي نتحدث عن ذلك كثيرًا، ليس أنا فقط، ولكن جميع اللاعبين قالوا إنه إذا حدث ذلك (موقف عنصري) في المرة القادمة سيتعين علينا جميعًا مغادرة الملعب حتى يضطر كل الأشخاص الذين أهانونا إلى دفع عقوبة أكبر بكثير".

واستأنف: "في الوقت الحاضر، ربما لا يزال بعض المشجعين عنصريين، لكنهم يخشون التعبير عن أنفسهم في ملعب كرة القدم وفي الأماكن التي توجد بها العديد من الكاميرات، وبهذا سنحد من العنصرية، شيئًا فشيئًا".

واختتم: "بالطبع، لن نتمكن من وضع حد لذلك، لكنني سعيد بالفعل لأنني قادر على تغيير عقلية إسبانيا".

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مصطفى قرني مكتشف محمد صلاح يتحدث لـ«الوطن» عن كواليس لقائه مع نجم ليفربول
التالى رافينها يرفض عرضًا مذهلاً من الدوري السعودي للبقاء في برشلونة