أخبار عاجلة
فيديو.. كواليس تحضير أغنية «تيجي نسيب» لـ أنغام -
تعرف على سر ابتسامة الشاب خالد الدائمة -

أكثر من 6.4 مليار دولار.. أرقام قياسية في فترة الانتقالات الصيفية

أكثر من 6.4 مليار دولار.. أرقام قياسية في فترة الانتقالات الصيفية
أكثر من 6.4 مليار دولار.. أرقام قياسية في فترة الانتقالات الصيفية
black-shawla.png

11:47 ص | الثلاثاء 03 سبتمبر 2024

أكثر من 6.4 مليار دولار.. أرقام قياسية في فترة الانتقالات الصيفية

فيفا

نشر الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، اليوم، التقرير الموجز للانتقالات الدولية، للفترة الممتدة بين 1 يونيو الماضي و2 سبتمبر الجاري، وتضمّن التقرير تحليلا لأنشطة الانتقالات الدولية للاعبين، خلال فترة التسجيل لمنتصف العام 2024، وبرزت فيه مجموعة من الأرقام القياسية في كرة القدم، ضمن فئتي الرجال والسيدات على حد سواء.

2382324641699892410.jpg

تحليل معمق لأحدث فترة انتقالات في عالم كرة القدم الدولية

وللمرة الأولى، يُنشر التقرير عبر منصة جديدة تفاعلية، توفّر تحليلا معمقا لأحدث فترة انتقالات في عالم كرة القدم الدولية، وكانت شعبة FIFA المعنية بالشؤون القانونية والامتثال، قد نجحت في إدارة الانتقالات كافة خلال هذه الفترة المهمة.

وقال إيميليو جارسيا سيلفيرو، رئيس الشؤون القانونية والامتثال بـFIFA: «يسرنا نشر هذا التقرير التفاعلي، الذي أعدّه فريقنا في ميامي، والذي يوفر نظرة فريدة لأبرز التوجهات في نافذة انتقالات منتصف العام.. انتهينا للتو من نافذة انتقالات محمومة أكّدت لنا على أمور مختلفة، من بينها النمو المضطرد للانتقالات في عالم كرة قدم السيدات، كما تشير التوجهات الحالية إلى أهمية الاستمرار في تعزيز الإطار التنظيمي لنظام الانتقالات».

ففي كرة قدم الاحترافية للرجال، جرى إنفاق مبلغ إجمالي يزيد عن 6.4 مليار دولار أمريكي، على رسوم الانتقال، وهو ثاني أعلى إنفاق على الإطلاق، وتسجيل أكثر من 10 آلاف و900 انتقال دولي في عالم كرة القدم الاحترافي للرجال، وهو ما يمثل رقما غير مسبوق.

الأندية الإنجليزية تتصدر سوق الانتقالات 

وتتصدر القائمة في فترة الانتقالات النصفية لعام 2024، الأندية الإنجليزية للرجال، التي أنفقت رسوم انتقال تزيد عن 1.6 مليار دولار أمريكي، وتربّعت أندية إنجلترا أيضا على عرش أكبر عدد صفقات شراء، تليها أندية البرازيل والبرتغال.

وفي عالم كرة القدم الاحترافية للسيدات، جرى إنفاق أكثر من 6.8 مليون دولار أمريكي على رسوم الانتقالات الدولية، وهو أكثر من ضعفي ما كان عليه الأمر في نافذة الانتقالات النصفية السابقة، كما جرت أكثر من 1100 انتقال في كرة القدم الاحترافية للسيدات، وهو ما يمثّل رقما قياسيا آخر، وزيادة بنسبة تفوق 30% بالمقارنة مع الفترة نفسها من عام 2023.

وفي يناير 2025، سينشر «فيفا» تحليلا معمقا لخصائص الانتقالات الدولية، التي تمّت خلال السنة الجارية (2024).

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق “اتفرج ببلاش”.. تردد القناة المفتوحة لمباراة الأهلي وجورماهيا الكيني في دوري أبطال أفريقيا
التالى مجلس إدارة الزمالك يكشف مؤامرة «زملكاوى» لتطفيش الصفقات