أخبار عاجلة
أفضل أدعية الفجر يوم الجمعة.. ردده باستمرار -

الزيني ومروة يكتبان التاريخ بمنافسات التجديف في دورة الألعاب البارالمبية

الزيني ومروة يكتبان التاريخ بمنافسات التجديف في دورة الألعاب البارالمبية
الزيني ومروة يكتبان التاريخ بمنافسات التجديف في دورة الألعاب البارالمبية

في إنجاز تاريخي غير مسبوق، حقق الثنائي المصري علي الزيني ومروة عبد العال المركز العاشر في سباق القارب الزوجي المختلط مزدوج المجداف PR3 MIX2X بدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.

ويعتبر هذا الإنجاز هو الأول من نوعه، ويُحسب للثنائي المصري كونها المشاركة البارالمبية الأولى لهما ولرياضة التجديف المصرية في دورات الألعاب الباراليمبية.

وخاض الثنائي المصري منافسة شرسة في نهائي "فاينال B" مع منتخبات قوية مثل الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك والهند، وحقق المركز الرابع بزمن قدره 8 دقائق و48 ثانية، متفوقًا على منتخب تايلاند.

طالع أيضًا | منتخب مصر لكرة الهدف يخسر أمام أوكرانيا في أولى مبارياته بـ دورة الألعاب البارالمبية 2024

يأتي هذا الإنجاز تتويجًا لرحلة حافلة بالإنجازات للثنائي المصري، حيث سبق لهما تحقيق الميدالية الذهبية في البطولة الأفريقية للتجديف بتونس في أكتوبر 2023، والتي أهلتهما للمشاركة في دورة الألعاب البارالمبية، كما حققا الميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم للتجديف البارالمبي التي أقيمت في سويسرا في شهر مايو الماضي.

وحظي الثنائي المصري بدعم كبير من الاتحاد المصري للتجديف واللجنة البارالمبية المصرية، حيث تم توفير كافة الإمكانيات اللازمة لهما للاستعداد للمشاركة في دورة الألعاب البارالمبية، كما لاقى الثنائي تشجيعًا كبيرًا من الجماهير المصرية التي تابعت مشاركتهما ببالغ الفخر والاعتزاز.

ويعتبر إنجاز الثنائي علي الزيني ومروة عبد العال رسالة أمل لكل الرياضيين ذوي الإعاقة، حيث أثبتا أن الإعاقة لا تحول دون تحقيق الإنجازات، وأن العزيمة والإصرار هما مفتاح النجاح. كما يمثل هذا الإنجاز حافزًا كبيرًا للرياضات البارالمبية في مصر، ويدل على التطور الكبير الذي تشهده هذه الرياضات في السنوات الأخيرة.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق جوارديولا حلم منتخب أوروبي كبير لقيادته في كأس العالم 2026
التالى خوفا من أندية أوروبا.. تحركات سريعة في ليفربول لتأمين محمد صلاح