أخبار عاجلة

ماذا دار بمشاركة عبد الله اليحيا بالاجتماع التنسيقي الخليجي في نيويورك؟

ماذا دار بمشاركة عبد الله اليحيا بالاجتماع التنسيقي الخليجي في نيويورك؟
ماذا دار بمشاركة عبد الله اليحيا بالاجتماع التنسيقي الخليجي في نيويورك؟

عبد اللحيا مع وزراء الخارجية الخليجيين

القاهرة: خليجيون

شارك وزير الخارجية في أعمال الاجتماع التنسيقي لوزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي عقد اليوم على هامش أعمال الأسبوع الرفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ79 بمدينة نيويورك.

وتم خلال الاجتماع مناقشة أطر تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين دول المجلس للتحضير للاجتماعات الوزارية التي ستعقد مع عدد من وزراء خارجية الدول والتكتلات الدولية على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، حسب وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

كما شارك وزير الخارجية في حفل عشاء العمل الوزاري التاسع عشر حول السلام في الشرق الأوسط والذي أقيم بدعوة مشتركة من قبل كل من رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية بدولة قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني ورئيس معهد السلام الدولي الأمير زيد بن رعد الحسين ونائب رئيس المفوضية الأوروبية والممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل.

معهد السلام الدولي «IPI»

وأقيم الحفل في مقر معهد السلام الدولي «IPI» يوم الأحد في إطار انعقاد أعمال الأسبوع الرفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ79 بمدينة نيويورك. وتم خلال عشاء العمل مناقشة مجمل القضايا والتحديات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والتطورات الراهنة في قطاع غزة. كما تبادل وزراء خارجية الدول المشاركة في هذه المناسبة الرؤى والأفكار حول أطر مواجهة التهديدات التي تحيط المنطقة ومناقشة التحركات الدولية في هذا الإطار وبحث السبل الكفيلة لإحلال الأمن والسلام في المنطقة.

اقرأ المزيد

صعود أسعار الذهب

تحذير مصري من حرب إقليمية.. عبد العاطي: إسرائيل مسؤولة عن التصعيد مع حزب الله

«خليجيون»| أسباب ثبات الوزن أثناء الرجيم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صعود أسعار الذهب
التالى ترامب يتحدث عن أمير قطر.. والبرادعي يعلق