أخبار عاجلة
وفاة مذيعة بسبب تشخيص خاطئ.. جمال شعبان يوضح -

الأميرة كايت تعود للمهام الملكية بعد علاجها من السرطان

الأميرة كايت تعود للمهام الملكية بعد علاجها من السرطان
الأميرة كايت تعود للمهام الملكية بعد علاجها من السرطان

شاركت الأميرة كيت الثلاثاء في اجتماع عن الطفولة في قصر وندسور، مما يؤشر إلى أنها عاودت نشاطاتها بعد أيام من إعلانها انتهاء علاجها الكيميائي. وفق وكالة فرانس برس.

وظهر اسم زوجة الأمير وليام، وريث العرش البريطاني، في السجل الرسمي لنشاطات العائلة الملكية للمرة الأولى منذ 9 سبتمبر، تاريخ إعلانها عن انتهاء علاجها الكيميائي في مقطع فيديو.

وأشار سجل النشاطات الذي نُشر مساء الثلاثاء إلى أنّ «أميرة ويلز عقدت اجتماعا تمحور على الطفولة بعد ظهر اليوم في قلعة وندسور غرب لندن».

وذكرت وسائل إعلام بريطانية أنّ «هذا الاجتماع هو أول نشاط رسمي هذه السنة للأميرة البالغة 42 عاما، والتي ينبغي أن يبقى برنامج أنشطتها خفيفا».

وكايت التي تحظى بشعبية كيبرة في صفوف البريطانيين وتظهر في الصحف كل يوم تقريبا، اختفت فجأة من المشهد الإعلامي بعد عيد الميلاد عام 2023.

وبعد دخولها المستشفى في يناير لإجراء «جراحة في المعدة، أعلنت في مارس إصابتها بالسرطان من دون أن تحدد نوعه».

وكان أول ظهور علني لكايت في 15 يونيو بمناسبة عيد ميلاد الملك تشارلز، وقد حيّت الجماهير من على شرفة قصر باكينغهام مع أفراد العائلة الملكية.

ثم ظهرت في يوليو خلال بطولة ويمبلدون التي قدمت فيها الكأس للفائز ببطولة كرة المضرب الإسباني كارلوس ألكاراز.

العودة إلى العمل

وعند إعلانها عن إنهاء علاجها الكيميائي في 9 سبتمبر، أكدت كايت أنها تتطلع إلى «العودة إلى العمل والقيام بالأنشطة العامة في الأشهر المقبلة عند تصبح جاهزة.»

والأسبوع الماضي، أعلنت أميرة ويلز انتهاء برنامج علاجها الكيميائي الوقائي ضد السرطان، مؤكدة أنها ستشارك في عدد من المناسبات العامة في وقت لاحق من العام، لكنها أوضحت أن طريقها للتعافي تماماً من المرض سيكون طويلاً. وفق وكالة الشرق الأوسط.

وقالت في رسالة شخصية أصدرها مكتبها: «مع قرب انتهاء الصيف، لا أستطيع أن أصف لكم مدى الارتياح الذي أشعر به بعدما أكملت أخيراً علاجي الكيميائي». وأضافت: «كانت الأشهر التسعة الماضية صعبة جداً علينا بوصفنا عائلة، فالحياة كما تعرفون يمكن أن تتغير في لحظة، وعلينا أن نجد طريقة للتنقل عبر المياه العاصفة والطريق المجهول».

وأضافت: «رحلة السرطان معقدة ومخيفة وغير متوقعة للجميع، خصوصاً لأقرب المقربين منك. هي بكل تواضع تضعك أيضاً وجهاً لوجه مع نقاط ضعفك بطريقة لم تفكر فيها من قبل، وتمنحك منظوراً جديداً لكل شيء».

ومضت قائلة: «ذكّرتني هذه الفترة، أنا وويليام، بضرورة التفكير والشعور بالامتنان على الأشياء المهمة، رغم بساطتها، في الحياة، والتي غالباً ما نعدّها من المسلَّمات».

أقرأ المزيد

دراسة تكشف تأثير جديد لدواء الصرع على الأطفال

شاهد: أحدث موقف من ولي العهد السعودي بشأن التطبيع مع إسرائيل

بعد آداء اليمين.. مهمة اقتصادية عاجلة تنتظر الحكومة الجديدة بالأردن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق دراسة تكشف تأثير جديد لدواء الصرع على الأطفال
التالى خليجيون| جدل يجتاح مصر بعد اتهام أحد مشايخ الصوفية بجريمة أخلاقية