أخبار عاجلة
مصرع شاب دهسته سيارة مسرعة أمام مرور حلوان -

حقيقة عودة تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء.. رد حاسم

حقيقة عودة تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء.. رد حاسم
حقيقة عودة تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء.. رد حاسم

الخميس 19 سبتمبر 2024 | 01:06 مساءً

تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء

تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء

العقارية

كشفت مصادر مطلعة بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، حقيقة تطبيق خطة تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء خلال الفترة الحالية تزامنًا مع قرب انطلاق العام الدراسي الجديد 2024-2025.

مصير تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء

استبعدت المصادر المطلعة بوزارة الكهرباء، العودة إلى خطة تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء خلال الفترة الحالية، وذلك في ظل انتظام توفير المواد البترولية اللازمة لتشغيل محطات توليد الكهرباء، وانخفاض الأحمال على الشبكة الموحدة للكهرباء نتيجة الانخفاض في درجات الحرارة.

قرار عودة تخفيف الأحمال الكهربائية

في السياق ذاته، أكد مصدر مسؤول بالشركة القابضة للكهرباء، أن وزارة الكهرباء قررت عدم عودة تخفيف الأحمال الكهربائية من جديد نظرًا لتوريد كميات الوقود التي تحتاجها محطات الإنتاج وفقًا لمعدل الاستهلاك اليومي، وفقًا لـ«العربية Business».

حقيقة عودة خطة تخفيف أحمال الكهرباء

من جهته، أكد النائب وفيق عزت، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن مجلس الوزراء لم يعرض على مجلس النواب أي خطة لتخفيف الأحمال مرة أخرى، مضيفًا: «أنا شايف الأمور تحسنت، وأتمنى من الحكومة ألا تلجأ إلى تخفيف الأحمال مرة أخرى، وخاصة مع بداية العام الدراسي».

شدد وكيل لجنة الإدارة المحلية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «حضرة المواطن»، عبر فضائية «الحدث اليوم»: «الحكومة وعدت بحل مشكلة تخفيف الأحمال، متهيألي الحكومة مش هتلجأ لتخفيف الأحمال مرة أخرى، وهذا الذي نتمناه جميعًا».

حقيقة عودة قطع الكهرباء

في نفس السياق، قال حمدي عبدالعزيز، المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية: «لا أستطيع أن أؤكد أو أنفي لأنها تخضع لمعايير فنية، ولا يوجد لدينا عجز حاليًا في احتياجاتنا من الغاز والمازوت من أجل توليد الكهرباء».

وأكد المتحدث باسم وزارة البترول خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «على مسؤوليتي»، عبر فضائية «صدى البلد»، وجود مباحثات مع دولة قبرص خلال الفترة الحالية بشأن الغاز، ويوجد اتفاق مسبق بشأن عمل خط أنابيب حتى بورسعيد لنقل الغاز إلى مصانع الإسالة من أجل التصدير أو شرائه، ويتم التجهيز لبرامج جديدة للاستفادة منها خلال الفترة المقبلة.

اقرأ ايضا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق البورصة المصرية تستهدف قيد شركتين جديدتين في سوق المال قبل نهاية العام
التالى مفاجأة من وزير الإسكان بشأن قانون التصالح في بعض مخالفات البناء