أخبار عاجلة
أمل البايرن يلجأ إلى آدم أزنو في العصبة -

بدء إجراءات سفر الشباب الذين اجتازوا الاختبارات ...

بدء إجراءات سفر الشباب الذين اجتازوا الاختبارات ...
بدء إجراءات سفر الشباب الذين اجتازوا الاختبارات ...

الاربعاء 18 سبتمبر 2024 | 08:04 مساءً

محمد جبران - وزير العمل

محمد جبران - وزير العمل

أحمد رجب

بدأت وزارة العمل، اليوم الثلاثاء، فى اجراءت إنهاء سفر الشباب الذين اجتازوا الاختبارات التي نظمتها الوزارة، بالتعاون مع دولة "البوسنة والهرسك"، لشغل فرص العمل التي وفرتها الوزارة هناك، برواتب مُجزية ،وخدمات صحية وإجتماعية.

وقال محمد جبران وزير العمل، إن هذه الاختبارات التي حدثت في مقر الوزارة، ومراكز تدريب مهني في بولاق الدكرور، وإمبابة، وغيرها، هدفها إرسال عِمالة ماهرة، ومُدربة إلى الخارج ،وتلبية إحتياجات الشركات الخارجية على المهن المطلوبة، وكذلك الحفاظ على حقوق العمال، وأصحاب الأعمال ،مع ضمان واجبات كل منهما تجاه الآخر.

وجدد الوزير دعوته إلى الشباب بأن يكونوا واجهة مُشرفة لبلدهم مع الإخلاص والإتقان في العمل، موضحًا أن الوزارة تقوم بهذا الدور مجانًا وبدون رسوم أو وسطاء، مشددًا على تحذير الشباب من التعامل مع صفحات أو رسائل أو شركات وهمية ،والرجوع إلى الوزارة، أو مديرياتها بالمحافظات ،في كافة الخدمات المُقدمة.

وبحسب بيان صحفي أعلنت وزارة العمل عن اجتياز 123 شابًا من بين 1000 مُتقدم، اختبارات فرص عمل وفرتها "الوزارة" بدولة البوسنة والهرسك، للعمل في التخصصات التالية: مهندس مدنى، وعمال بناء، وحداد مسلح، ونجار مسلح، ومبيض محارة ونقاش، ومبلط، ومُثبِت وجهات، وذلك بعد انتهاء إجراء اختبارات تحديد مستوى المهارة على الحرف المطلوبة، من جانب اللجنة المشكلة بين البلدين.

وأكدت هبة أحمد مدير الإدارة العامة للتشغيل ،على بدء التواصل مع الشباب الذين اجتازوا الإختبارات ،لإستلام باقي الأوراق المطلوبة، تمهيدًا للسفر في أسرع وقت. 

اقرأ ايضا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق توقعات أسعار الحديد والأسمنت الأيام القادمة.. شوف وصل لكام
التالى عاجل | تأجيل نظام الثانوية العامة الجديد إلى العام الدراسي 2026.. توضيح هام من "التعليم"