أخبار عاجلة

متحور جديد من كورونا ينتشر في 15 دولة.. توضيح عاجل من "الصحة"

متحور جديد من كورونا ينتشر في 15 دولة.. توضيح عاجل من "الصحة"
متحور جديد من كورونا ينتشر في 15 دولة.. توضيح عاجل من "الصحة"

الاربعاء 18 سبتمبر 2024 | 04:41 مساءً

متحور كورونا الجديد

متحور كورونا الجديد

العقارية

تتشابه أعراض متحور كورونا XEC الجديد، والمنتشر حاليا في عدد من الدول، بعد اكتشافه لأول مرة في ألمانيا مع أعراض السلالات السابقة من كوفيد-19، ومنها الكحة وارتفاع درجة حرارة الجسم وفقدان الشهية، لذا عادت المطالب الخاصة بعودة ارتداء الكمامات، والحرص على التباعد الإجتماعى والمدوامة على غسيل الأيدي والحصول على التطعميات، مع أهمية الحصول على تطعيم الإنفلونزا الموسمية باعتباره إجراء وقائي.

هل ظهر متحور كورنا الجديد XEC مصر؟

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، إن انتشار الفيروسات التنفسية في التوقيت الحالى هو أمر طبيعي، سواء نزلات البرد أو الإنفلونزا الموسمية أو الفيروس التنفسي المخلوي، وغيرها من الفيروسات التي تنتشر مع بداية دخول فصل الخريف، ويأتي منها متحور كوورنا الجديد.

وأوضح في تصريح اتخاصة، أن الفيروس الأعلى انتشارا في مصر في التوقيت الحالي هو الإنفلونزا الموسمية، متابعا أن فيروس كورونا وفقا لمنظمة الصحة العالمية هو أحد الفيروسات التنفسية، ولا يوجد أي توصية من قبل الصحة العالمية بتغير التعاملات مع متحور كورونا الجديد الذي يظهر من وقت الى الآخر، وهو أمر طبيعي وسمة رئيسية في الفيروسات التنفسية.

وقال عبدالغفار إنه منذ إعلان منظمة الصحة العالمية انتهاء جائحة كورونا تحولت الكوفيد إلى إحدى الفيروسات التنفسية التي تصيب الجهاز العلوي، والتي تنتشر خلال العام، ولا يوجد مبرر علمي لتخصيصها بمسار خاص لها لا في التعامل ولا الحديث.

الإجراءات الاحترازية لمتحور كورونا الجديد

وأضاف أن التعامل مع الفيروسات التنفسية هو واحد وفقا لمنظمة الصحة العالمية، مثل ارتداء الكمامات خلال وقت انتشار الفيروسات، والحرص على التباعد الإجتماعى والمدوامة على غسيل الأيدي والحصول على التطعميات، مشيرا الى أهمية الحصول على تطعيم الإنفلونزا الموسمية، وهو متوافر داخل الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية، والأعراض الجانبية تتضمن ارتفاع درجة الحرارة وتورم مكان التطعيم وتكسير في العضلا، وهذه الأعراض توزل من تلقاء نفسها ولا تحتاج الى طبيب.

أعراض متحور كورونا الجديد XEC

وكانت السلطات الصحية أصدرت تحذيرات من ظهور متحور جديد لفيروس كورونا، يتميز بسرعه انتشاره وفقا لتحذيرها وهو قيد الدراسه، مشيره الى أنه يواجه الجهاز التنفسي وأبرز أعراضه الكحه والرشح وارتفاع درجة الحرارة، موضحه أن الوفيات الناتجة عنه هي أقل بكثير مقارنة بباقي المتحورات. 

اقرأ ايضا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق في 9 محافظات.. طرح شقق سكنية كاملة التشطيب بدون فوائد ومقدم 15% فقط "تعرف على التفاصيل"
التالى استبدال جميع العدادات القديمة.. قرار حكومي جديد يصدم ملايين المواطنين