أخبار عاجلة
رسميا.. زيادة 1000 درهم في أجور هؤلاء الموظفين -
بلاغ هام من رئاسة الحكومة -

موعد تسليم أراضى رأس الحكمة 2024.. الحكومة تكشف عن الموعد

موعد تسليم أراضى رأس الحكمة 2024.. الحكومة تكشف عن الموعد
موعد تسليم أراضى رأس الحكمة 2024.. الحكومة تكشف عن الموعد

موعد تسليم أراضى رأس الحكمة 2024

الاحد 15 سبتمبر 2024 | 12:04 مساءً

العقارية

موعد تسليم أراضى رأس الحكمة 2024، كشف شريف الشربينى، وزير الإسكان، عن طرح 70 ألف وحدة سكنية لمنخفضى ومتوسطى الدخل بالمبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين»، خلال الشهرين المقبلين، منها 60 ألف وحدة لمنخفضى الدخل، و10 آلاف لمتوسطى الدخل، بمناطق مختلفة، وسيتم الإعلان لاحقًا عن التفاصيل.

موعد تسليم أراضى رأس الحكمة 2024

وأكد الوزير، خلال مؤتمر صحفى له أمس، أنه تم وضع خطة عمل متكاملة لإنهاء وتسليم الوحدات السكنية المطروحة بالإعلانات السابقة للمبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين»، وتدارك أى تأخير فى مواعيد التسليم.

وأشار «الشربينى» إلى أنه يتم حاليًا العمل على بدء تسليم أراضى مشروع بيت الحكمة إلى الشركة الإماراتية المنفذة للمشروع طبقًا للتعاقد، بداية من أكتوبر المقبل.

وأضاف أنه جارٍ أيضًا العمل فى ملف تسليم التعويضات الخاصة بأهالى المنطقة، كما قامت محافظة مطروح بدور بارز فى تلك الخطوة، حيث قامت بتسليم أراضٍ بديلة للأهالى، الذين قام العديد منهم بالفعل بالبناء، تمهيدًا للنقل فى المكان الجديد.

وزير الإسكان

واستبعد «الشربينى» حدوث فقاعة عقارية فى مصر، لافتًا إلى أن الشعب المصرى يعلم قيمة العقار والاستثمار فيه، وتصدير صورة ليست حقيقية لن يؤدى إلى حدوث تلك الفقاعة، موضحًا أن السوق المصرية تحتاج إضافة 400 ألف وحدة سكنية لمواجهة الزيادة السكانية الجديدة.

وقال الوزير إنه بالنسبة لموضوع التصالح فى مخالفات البناء، فإنه سيكون بالنسبة لزيادة غرف السطح أو تحويل البدروم بنسبة 40٪ حتى لا تكون لدينا أزمة فى أماكن انتظار السيارات فى المدن الجديدة.

وأشار «الشربينى» إلى أنه تم السماح للمواطنين الملتزمين بالتقدم، منذ بداية شهر ديسمبر المقبل، إلى أجهزة المدن بشكل مقنن للبناء حتى لا يتم حرمانهم من الاستفادة من المميزات التى حصل عليها بعض المخالفين.

ولفت «الشربينى» إلى أنه يتم أيضًا العمل على طرح قطع أراضٍ سكنية صغيرة للمواطنين فى عدد من المدن الجديدة.

رأس الحكمة في مصر
رأس الحكمة

اقرأ ايضا

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق في هذا الموعد.. مفاجأة مدوية بشأن انخفاض أسعار الوحدات العقارية للنصف (تفاصيل)
التالى وزير الإسكان يعلن موعد تسليم أراضى رأس الحكمة 2024