أخبار عاجلة
كولر يحذر الأهلي: الاحتفالات انتهت.. القمة تنتظر -
وفاة اللواء رؤوف السيد رئيس حزب الحركة الوطنية -

يعادل اقتصاد تركيا واليونان.. 1.4 تريليون دولار قيمة القطاع العقاري المصري 2023

يعادل اقتصاد تركيا واليونان.. 1.4 تريليون دولار قيمة القطاع العقاري المصري 2023
يعادل اقتصاد تركيا واليونان.. 1.4 تريليون دولار قيمة القطاع العقاري المصري 2023

الجمعة 13 سبتمبر 2024 | 02:36 مساءً

السوق العقاري المصري

السوق العقاري المصري

العقارية

بلغ حجم القطاع العقاري في مصر إلى 1.450 تريليون دولار في 2023، ما يعادل اقتصاد تركيا واليونان مجتمعان، وسط توقعات بوصول مبيعات سوق العقارات السكنية لوحدها حوالي 20 مليار دولار هذا العام.

السوق العقاري المصري

أكد الدكتور عبدالخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان، أن مساهمة أنشطة القطاع العقاري في الاقتصاد القومي تزايدت بشكل تدريجي خلال السنوات الأخيرة، حيث سجلت نحو 20 % من إجمالي الناتج المحلي المصري عام 2023، كما يعد العقار المصري هو مخزون القيمة سواء للأفراد أو الشركات، ومن ثم فإن الحفاظ على إتزان هذا القطاع يعد هدفا استراتيجيا في إتزان الاقتصاد القومي. 

حجم السوق العقاري المصري

قال مساعد وزير الإسكان: إذا كانت المرحلة السابقة هي مرحلة بناء الجمهورية الجديدة، فالمرحلة الحالية هي مرحلة جني الثمار، حيث يقدر حجم السوق العقاري غير المستغل في مصر بنحو 200 مليار جنيه، منه ما هو جاهز للتصدير للخارج، ومن هنا سعت الحكومة المصرية منذ عام 2022 من أجل إطلاق مبادرة لتصدير العقار للخارج كخطوة رئيسية لتحسين سوق العقارات في مصر، وجلب المزيد من العملات الأجنبية عن طريق بيع الوحدات العقارية.

وأضاف: كما أن هذه المبادرة تساعد فى تحسين الوضع الاقتصادي بزوايا مختلفة، أهمها جذب المزيد من الاستثمارات للقطاع العقاري عبر السوق الخارجية، وتحسين أداء البورصة عبر المشروعات العالمية الضخمة التي تمتلكها مصر مثل العاصمة الإدارية وغيرها من المدن الجديدة، وزيادة نسبة الطلب على سوق العقارات المصرية.

اقرأ ايضا

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 4000 جنيه رسميًا.. قفزة قوية في أسعار الذهب بعد خفض سعر الفائدة
التالى انخفاض سعر الدولار أمام الجنيه المصري اليوم الجمعة 13 سبتمبر 2024.. «شوف وصل كام»