أخبار عاجلة

بـ 22 ألف جنيه.. اعتماد ضوابط برامج العمرة رسميًا

بـ 22 ألف جنيه.. اعتماد ضوابط برامج العمرة رسميًا
بـ 22 ألف جنيه.. اعتماد ضوابط برامج العمرة رسميًا

الخميس 12 سبتمبر 2024 | 12:31 مساءً

ضوابط برامج العمرة

ضوابط برامج العمرة

العقارية

اعتمد شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، الضوابط والقواعد والإجراءات المنظمة لتنفيذ رحلات العمرة لموسم 1446 هجرية، عقب انتهاء اللجنة العليا للعمرة والحج من إعدادها، حيث أنه من المقرر أن تبدأ رحلات العمرة لهذا الموسم خلال شهر سبتمبر الجاري.

ضوابط العمرة 1446 هجرية

ألزمت الضوابط، شركات السياحة بتحصيل قيمة برنامج العمرة بالجنيه المصري، بجانب ضرورة التزامها بالإجراءات والضوابط الصحية الصادرة عن وزارة الصحة المصرية وكذا المملكة العربية السعودية، وتقديم كافة الإقرارات والشهادات الصحية الخاصة بالمعتمرين بشأن موسم العمرة لهذا العام. 

ضوابط حجز العمرة

كشف ناصر ترك، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، أن اللجنة العليا للحج والعمرة ناقشت ضوابط حجز العمرة، وتم رفع مذكرة بالضوابط للوزير لاعتمادها، على أن تُنشر في الوقائع المصرية قريبًا.

أوضح عضو اللجنة العليا للحج والعمرة خلال مداخلة ببرنامج «الساعة 6»، عبر فضائية «الحياة»، أن ضوابط حجز العمرة الجديدة تهدف إلى حماية المواطن، حيث ستلتزم الشركات بدفع ضمانات مالية تصل إلى 5 ملايين جنيه لاعتمادها في البوابة المصرية للعمرة.

إلغاء التأشيرات الإلكترونية المباشرة

أكد أن إلغاء التأشيرات الإلكترونية المباشرة، حيث سيتم اعتماد التأشيرات من خلال اتفاقيات بين شركات مصرية وسعودية تحت نظام «من شركة لشركة».

عقود وأسعار العمرة

شدد على ضرورة أن يكون عقد العمرة تفصيليًا يوضح كل تفاصيل الرحلة، مشيرًا إلى أن أسعار العمرة تبدأ من 22 ألف جنيه (باستثناء تكلفة التذكرة)، وتختلف حسب مستوى الفندق والقرب من الحرم، مع إمكانية السفر بحرًا وبرًا.

وأوضح أن أسعار العمرة تبدأ من 22 ألف جنيه وتصل إلى أكثر من 40 ألف جنيه بخلاف التذكرة سواء كانت طيران أو بحري أو بري، موضحًا أن أسعار العمرة يتم احتسابها وفقا للمستوي الخدمي والقرب من الحرم المكي ومستوى الفندق.

اقرأ ايضا

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عاجل | قطع المياه غدًا ببعض المناطق الحيوية لمدة 8 ساعات.. ومناشدات هامه للمواطنين
التالى دقت طبول الحرب | تصعيدات جديدة وتحركات مفاجأة بشأن أزمة سد النهضة.. تفاصيل