أخبار عاجلة
مصرع توأمين دهسا أسفل عجلات القطار بالمنيا -

تصريحات عاجله لمتحدث البترول بشأن عودة تخفيف أحمال الكهرباء

تصريحات عاجله لمتحدث البترول بشأن عودة تخفيف أحمال الكهرباء
تصريحات عاجله لمتحدث البترول بشأن عودة تخفيف أحمال الكهرباء

الاربعاء 11 سبتمبر 2024 | 09:11 مساءً

آدم إبراهيم

كشف حمدي عبد العزيز، المتحدث الرسمي لوزارة البترول والثروة المعدنية، عن مستجدات هامة تتعلق بإمدادات الغاز الطبيعي المسال في مصر، والتي تهدف إلى دعم شبكة الكهرباء المصرية ومنع العودة إلى سياسة تخفيف الأحمال الكهربائية.

زيادة شحنات الغاز المسال لدعم شبكة الكهرباء

أوضح عبد العزيز، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "على مسئوليتي" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى على قناة "صدى البلد"، أن مصر قامت بزيادة عدد شحنات الغاز المسال المستوردة. وقد ارتفعت الشحنات المتعاقد عليها من 21 شحنة إلى 32 شحنة، ما يعزز تغذية شبكة الكهرباء ويدعم قدرة البلاد على توليد الطاقة بشكل مستمر.

تحويل الغاز المسال وضخه في الشبكة القومية

وأشار متحدث البترول إلى أن الغاز المسال يتم تحويله إلى غاز طبيعي عبر سفينة مخصصة لهذا الغرض في شرم الشيخ. بعد تحويله، يتم ضخ الغاز في الشبكة القومية لتوليد الكهرباء، مما يضمن استمرارية الإمدادات وتفادي انقطاع التيار الكهربائي.

عودة تخفيف أحمال الكهرباء

وفيما يتعلق بإمكانية العودة إلى تخفيف الأحمال أو انقطاع الكهرباء، قال عبد العزيز إنه لا يستطيع الجزم بنفي أو تأكيد هذه الإمكانية، حيث تخضع لمعايير فنية. وأضاف أن مصر لا تواجه حاليًا نقصًا في الغاز أو المازوت اللازم لتوليد الكهرباء.

مناقشات حول الغاز مع قبرص

وأضاف عبد العزيز أن هناك مفاوضات جارية مع دولة قبرص بخصوص الغاز الطبيعي، مشيرًا إلى وجود اتفاق سابق لإنشاء خط أنابيب يصل إلى بورسعيد، بهدف نقل الغاز إلى مصانع الإسالة، إما لتصديره أو شرائه. وأكد أن هناك خططًا جديدة قيد الإعداد للاستفادة من هذه الاتفاقية في المستقبل.

التزام مصر بسداد مستحقات الشركات الأجنبية

وفي ختام تصريحاته، أكد المتحدث الرسمي أن الدولة المصرية ملتزمة بسداد مستحقات الشركات الأجنبية في قطاع البترول، تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية من الرئيس عبد الفتاح السيسي. 

اقرأ ايضا

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فرض رسوم على أصحاب المعاشات قبل معاش شهر أكتوبر 2024
التالى قرار رسمي.. وزير التعليم يزف بشرى للمعلمين بشأن المرتبات | تفاصيل هامة